العاب جماعيةكرة قدم

الزمالك يهزم المحلة بثلاثية ويتصدر الدوري

حقق فريق الزمالك فوزا على غزل المحلة بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي أقيمت بينهما باستاد الإسكندرية في الجولة الثامنة والعشرين لمسابقة الدوري الممتاز، ليرفع الفريق الأبيض رصيده إلى 64 نقطة يتصدر بهم مسابقة الدوري، في حين يتوقف رصيد المحلة عند 32 نقطة، يحتل بهم المركز الثالث عشر.
بدأ الزمالك المباراة بتشكيل مكون من محمود جنش ومحمد عبد الشافي ومحمود الونش ومحمد عبد الغني وحمزة المثلوثي وطارق حامد ومحمود عبد العزيز وأحمد سيد زيزو ومحمود عبد الرازق شيكابالا وأشرف بن شرقي وسيف الدين الجزيري.
جاءت بداية المباراة هجومية من الزمالك لتسجيل هدف التقدم، وسنحت أول فرصة للأبيض في الدقيقة الرابعة من هجمة منظمة إلا أن دفاع المحلة أنقذها، وبعدها سنحت فرصة من رأسية لبن شرقي وصلت سهلة للحارس، وواصل الزمالك محاولاته الهجومية للتسجيل، في حين اعتمد المنافس على التأمين الدفاعي واللجوء للهجمات المرتدة.
وفي الدقيقة 17 يهدر محمود عبد العزيز فرصة للتسجيل بعدما تلقى تمريرة من الجزيري داخل منطقة جزاء المحلة، وفي الدقيقة 23 يحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء للزمالك، وينجح أحمد سيد زيزو في ترجمة ركلة الجزاء للهدف الأول للقلعة البيضاء في الدقيقة 25 على يمين الحارس.
وواصل الأبيض محاولاته الهجومية لتعزيز التقدم، وفي الدقيقة 38 ينجح سيف الدين الجزيري في تسجيل الهدف الثاني للزمالك من ضربة رأسية سكنت على يسار الحارس، وفي الدقيقة 42 نجح أشرف بن شرقي في تسجيل الهدف الثالث للأبيض بعد تلقيه تمريرة متقنة من الجزيري، لينتهي الشوط الأول بتقدم الزمالك بثلاثية دون رد.
ومع بداية الشوط الثاني يهاجم المحلة لتقليص الفارق، في حين يسعى الزمالك لزيادة رصيده من الأهداف، وتراجع لاعبو الأبيض بمرور الوقت للدفع نسبيا في ظل التقدم بثلاثية.
وفي الدقيقة 68 يدفع الجهاز الفني للزمالك بمروان حمدي بدلا من سيف الدين الجزيري وأيمن حفني بدلا من شيكابالا وإسلام جابر بدلا من محمود عبد العزيز، ونشط لاعبو الفريق الأبيض بعد التغييرات، وفي الدقيقة 74 يهدر مروان حمدي فرصة تسجيل الهدف الرابع من رأسية، وفي الدقيقة 81 يسدد بن شرقي كرة قوية تعلو العارضة.
وفي الدقيقة 81 يدفع الجهاز الفني للزمالك بمحمود علاء بدلا من محمود الونش، وأحمد فتوح بدلا من محمد عبد الشافي، وكثف الأبيض محاولاته في الدقائق الأخيرة للتعزيز لكن دون جدوى لينتهي اللقاء بفوز الزمالك بثلاثية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى