أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

الاتحاد الدولي للكاراتيه يطالب الأولمبية الدولية باستمرار اللعبة ضمن الألعاب الأولمبية

طالب الاتحاد الدولي للكاراتيه برئاسة الإسباني أنطونيو إسبينوس اللجنة الأولمبية الدولية برئاسة الألماني توماس باخ باستمرار اللعبة ضمن البرنامج والألعاب الأولمبية.

وظهرت لعبة الكاراتيه لأول مرة في أولمبياد طوكيو 2020 وشملت منافاست الكاتا والكوميتيه رجال وسيدات، لكن قررت اللجنة الأولمبية الدولية عدم تواجدها في أولمبياد باريس 2024.

وأشاد إسبينوس رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه بنجاح أول ظهور للكاراتيه في الألعاب الأولمبية وناشد اللجنة الأولمبية الدولية من أجل بقاء الرياضة في البرنامج الأولمبي.

واجتمع ممثلو الاتحاد العالمي للكاراتيه مع وسائل الإعلام مرة أخيرة في المركز الصحفي الرئيسي لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 لتقييم نتائج أول ظهور أولمبي لهذه الرياضة، ترأس الحدث رئيس الاتحاد الدولي وشارك فيه الأمين العام توشيسا ناجورا ومدير رياضات الكاراتيه في طوكيو 2020 توشي موراتا.

وقال رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه: “لقد أظهرنا للعالم بشكل قاطع أن الكاراتيه هي رياضة فريدة من نوعها وأظهرنا المزايا التي اكتسبناها لإضافتها إلى البرنامج الأولمبي كرياضة دائمة”.

وأضاف: “يمكن لجميع عشاق الرياضة في جميع أنحاء العالم الاستمتاع بالقيم المضافة التي يجلبها الكاراتيه للحركة الأولمبية”.

بينما قال الأمين العام توشيسا ناجورا: “أريد أن أشكر كل أولئك الذين ساهموا في الوصول إلى هذه اللحظة ، من الأساتذة الذين جعلوا الانضباط شائعًا إلى النجوم البارزين الذين أنشأوا هذه المنظمة إلى أولئك الذين عملوا بجد من أجل إدراج الكاراتيه في الأولمبياد ،”.

وشارك ما لا يقل عن 82 متسابقًا من 36 دولة بما في ذلك عضوان من فريق اللاجئين التابع للجنة الأولمبية الدولية في حدث الكاراتيه الأولمبي من بين 36 دولة ممثلة ، عادت 20 دولة إلى الوطن بميداليات ، حيث ذهبت كل واحدة من الميداليات الذهبية إلى لجنة أولمبية وطنية مختلفة ، مما يدل على شعبية وعالمية هذه الرياضة.

وقال توشي موراتا مدير رياضة الكاراتيه بأولمبياد طوكيو: “لقد عملنا بجد خلال السنوات الأربع الماضية لإنجاح هذا الحدث وكل ما فعلناه كان يدور في ذهن الرياضيين، لقد كان من المجزي للغاية مشاهدة عروضهم الرائعة على مدى ثلاثة أيام، وشكرًا لجميع الذين دعمونا وساعدونا في إقامة حدث رائع”.

وأضاف: “حان وقت مناشدة تضامن اللجنة الأولمبية الدولية”

وأعرب رئيس الهيئة الإدارية الدولية للكاراتيه عن رضاه بنتيجة الحدث ودعا اللجنة الأولمبية الدولية لإعادة النظر في استمرارية الكاراتيه في البرنامج الأولمبي.

وأوضح رئيس الاتحاد الدولي للكاراتيه: “حان الوقت الآن لمناشدة تضامن اللجنة الأولمبية الدولية ؛ وجاء الوقت لكي تُظهر اللجنة الأولمبية الدولية رمزًا تقديريًا لليابان والرياضة ذات الجذور اليابانية القوية ، وإن الرياضة التي تركت إرثًا عالميًا للثقافة والتقاليد اليابانية نتيجة للحدث الناجح في الأيام الثلاثة الماضية. ”

وأتم: “القيمة المضافة التي يجلبها الكاراتيه للحركة الأولمبية هي أننا في أفضل وضع للاستمرار في الألعاب الأولمبية، وسوف نتطور كرياضة أفضل وأسرع داخل الحركة الأولمبية منها خارجها بعد نجاحنا في طوكيو ، ويجب على اللجنة الأولمبية الدولية أن تظهر تضامنها في اعتبار الكاراتيه رياضة أولمبية دائمة “.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى