العاب فردية

خاص”لتتويج” : الجولة الثالثة من سلسلة بطولات العالم للترايثلون موسم 2021 بعنوان “البقاء للأقوى

 

كتب أحمد سلامة

تنطلق الغد الجولة الثالثة من سلسلة سباقات بطولات العالم للترايثلون، والتي تقام بالعاصمة الكندية مونتريال في الفترة من ١٢ ل ١٥ اغسطس.

وتشهد هذه الجولة نظام جديد يطبق لأول مرة بسباقات الاتحاد الدولي للترايثلون. وهو نظام الاقصاء والذي يقام على يومين؛ حيث سيشارك جميع اللاعبين يوم الجمعة ١٣ اغسطس في الدور الاول؛ دور نصف النهائي والذي تتكون من سباقين يضم كل سباق عشرين لاعب، يتنافسوا في مسافة السوبر اسبرنت والتي تتكون من ٣٠٠م سباحة و٧.٢ كم دراجات و٢كم ركض. في حين يتأهل اللاعبون اصحاب المراكز الاولى الى الدور الثاني مباشرة والذي سيقام يوم السبت.
اما المستبعدون من الدور الاول سيكون لهم فرصة اخرى لدور الترضية حيث سيشارك جميع اللاعبيين الذين تم استبعادهم من الدور الاول في سباق اخر لمسافة السوبر اسبرنت وسيحصل اصحاب المراكز العشرة الاولى على فرصة اخرى للدخول في الدور الثاني والذي يضم ٣٠ لاعب ينافسون ايضا في مسافة السوبر اسبرنت. وسيشهد يوم السبت ١٤ اغسطس اقامة ثلاثة سباقات من مسافة السوبر اسبرنت ويشارك في السباق الاول ٣٠ لاعبا ويتم استبعاد اصحاب العشرة مراكز الاخيرة من كل سباق ليتبقى عشرة لاعبيين في السباق الاخير ينافسوا على الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية.

سيحتاج اللاعبون الى استراتيجيات لتوزيع المجهود ليتمكنوا للبقاء للدور النهائي.

ستشهد منافسات الرجال مشاركة صاحب الميدالية البرونزية لاولمبياد طوكيو النيوزيلاندي هايدن ويلد. وصاحب المركز الرابع البلچيكي مارتين ڤان ريل المتصدر لسلسلة بطولات العالم لعام ٢٠٢١ حتى الأن. ويغيب اصحاب ذهبية وفضية اولمبياد طوكيو.

وعلى مستوى السيدات تشاهد بطلة اولمبياد طوكيو لاعبة بيرمودا فلورا دوڤي. وصاحبة برونزية فردي السيدات الامريكية كيتي زافيرز.

فيما يقام سباق التتابع يوم الاحد الموافق ١٥ اغسطس ويشارك عشرة فرق من ضمنهم الفريق الامريكي والفريق الفرنسي اصحاب فصية وبرونزية على التوالي لفرق التتابع باولمبياد طوكيو ٢٠٢٠.

هذا وقد اقيمت الجولة الاولى من سلسلة بطولات العالم في منتصف شهر مايو والتي استضافتها مدينة يوكاهاما اليابانية، في حين استضافات مدينة ليدز البريطانية الجولة الثانية بمطلع شهر يونيو.
ويتبقى بعد جولة مونتريال ثلاثة جوالات اخرب على النحو التالي:
– جولة ايدمونتون ٢١ اغسطس
– جولة هامبروج ١٨-١٩ سبتمبر
– جولة ابوظبي ٥-٦ نوڤمبر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى