أولمبيادأولمبياد باريس 2024أولمبياد طوكيو 2020العاب مضربىنرشح لكم

أولمبياد باريس – تنس الطاولة.. هل حان الوقت لاعتلاء الفراعنة منصات التتويج بعد إنجاز طوكيو ؟

تعيش تنس الطاولة المصرية، حالة من التألق والتوهج في الفترة الأخيرة، وذلك بعد النتائج المميزة التي حققها أبطال وبطلات اللعبة في البطولات الدولية والقارية، والتي كان آخرها تصدر الترتيب العام لبطولة أفريقيا بتونس وضمان التأهل لأولمبياد باريس 2024.

 

زادت طموحات أبطال وبطلات مصر في تنس الطاولة، بعد الإنجاز الذي تحقق في أولمبياد طوكيو 2020 وحصول عمر عصر على المركز الخامس في منافسات الفردي، كأول مصري وعربي يحقق هذا الإنجاز.

 

بعد مرور أكثر من عامين على إنجاز طوكيو 2020، يأمل أبطال مصر الآن في تحطيم إنجاز عمر عصر والوقوف هذه المرة على منصة تتويج الدورة القادمة بباريس.

 

كيف تأهل منتخب مصر لتنس الطاولة إلى أولمبياد باريس ؟

 

تأهل منتخب تنس الطاولة إلى الأولمبياد عن طريق بوابة بطولة أفريقيا التي أقيمت بتونس الشهر الماضي، حيث ضمن الفراعنة المشاركة بـ 6 مقاعد في منافسات، الفردي “للرجال والسيدات” والفرق “للرجال والسيدات” والزوجي المختلط.

 

صعد منتخبا رجال وسيدات مصر إلى الأولمبياد، بعد التتويج بالميدالية الذهبية في بطولة أفريقيا على حساب المنافس التقليدي نيجيريا، كما ضمن الزوجي المختلط المكون من، دينا مشرف وعمر عصر، المشاركة في الدورة الأولمبية بعد حصد ذهبية أفريقيا على حساب ثنائي نيجيريا.

 

وضمن الفراعنة المشاركة في منافسات الفردي بأولمبياد باريس، حيث يتم اختيار 4 لاعبين من قوام المنتخب الوطني بواقع 2 من كل جنس من خلال التصنيف العالمي، بشرط مشاركتهم في منافسات الفرق ببطولة أفريقيا.

 

تاريخ مشاركات منتخب مصر لتنس الطاولة في الأولمبياد

 

كان أول ظهور لتنس الطاولة المصرية في الدورات الأولمبية الصيفية عام 1988 بـ سيول، وشهدت هذه النسخة أول ظهور للعبة في المنافسات الأولمبية.

 

شاركت مصر في الأولمبياد 7 مرات في نسخ، سيول 1988 و برشلونة 1992 و سيدني 2000 و بكين 2008 و لندن 2012 و ريو دي جانيرو 2016 و طوكيو 2020، وغابت عن الأولمبياد في نسختي، أتلانتا 1996 و أثينا 2004.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى