العاب جماعيةكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكم

كان مدرباً لريال مدريد ومساعداً لأليكس فيرجسون .. تعرف على المدير الفني الجديد لمنتخب مصر

قرر الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد في اجتماعه الممتد تعيين البرتغالي كارلوس كيروش مديراً فنياً للمنتخب الأول لكرة القدم.

وقام الاتحاد المصري لكرة القدم أيضاً بتعين كلاً من، ضياء السيد مدرباً عاماً، ومحمد شوقي مدرباً، وعصام الحضري مدرباً لحراس المرمى، في الجهاز الفني الجديد للمنتخب الوطني الأول.

يمتلك البرتغالي كارلوس كيروس سيرة ذاتية جيدة خلال عمله التدريبي الذي بدأ في أواخر القرن الماضي، حيث ولد في مارس عام 1953 في البرتغال وبدأ مسيرته كلاعب حيث كان يلعب كحارس مرمى في أحد الأندية في موزمبيق قبل أن يعتزل ويتحول للإنشغال في عالم التدريب الكروي.

في أواخر العقد التاسع من القرن الماضي، شغل منصب المدير الفني لمنتخب شباب البرتغال وقادهم للفوز بمونديال الشباب مرتين متتاليتين أوعوام 1989 و 1991، قبل أن يتحول كمديراً فنياً للمنتخب البرتغالي الأول في 1991، ومنه كمدرباً لفريق سبورتنج لشبونه البرتغالي.

في عام 1998، إنتقل كارلوس كيروس إلى المنطقة العربية، حيث عمل كمدرباً لمنتخب الإمارات، قبل أن ينتقل إلى قارة إفريقيا، حيث عمل كمديراً فنياً لمنتخب جنوب إفريقيا عام 2000.

في موسم 2002/2003، عمل كارلوس كمدرب مساعد لفريق مانشستر يونايتد الذي كان يقوده فنياً وقتها السير أليكس فيرجسون، قبل أن ينتقل لتدريب نادي ريال مدريد الإسباني عام 2003.

في عام 2004، عاد كارلوس مجدداً للعمل كمدرب مساعد لفريق مانشستر يونايتد وإستمر معهم حتى عام 2008، وخلال هذه الفترة حصل الفريق الإنجليزي على عدة ألقاب أبرزها، الدوري الانجليزي مرتين بالإضافة إلى الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2008.

رحل كارلوس عن مانشستر يونايتد عام 2008 لتدريب منتخب بلاده الذي إستمر معه لمدة عامين، وقاده للمشاركة في مونديال عام 2010 بجنوب افريقيا.

وفي عام 2011، إنتقل كارلوس مجدداً إلى قارة آسيا، لكن هذه المرة عمل كمديراً فنياً لمنتخب إيران، الذي قاده للمشاركة في كأس العالم مرتين متتاليتين في 2014 بالبرازيل و 2018 بروسيا، قبل أن يتركهم في 2019 لتدريب المنتخب الكولومبي.

ومن المقرر أن يصل القاهرة الجهاز المعاون لكيروش مع بداية الأسبوع المقبل ويضم مساعدا أجنبيًا له ومحللًا للآداء وأخصائيًا للتأهيل، على أن يصل كيروش نهاية الأسبوع المقبل ، فيما سيتم استكمال الجهاز الإداري و الطبي و الأجهزة المعاونة خلال الاجتماع المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى