العاب جماعيةسلة

قبل إنطلاق البطولة .. “تتويج نيوز” يبرز المشاركة الأخيرة لمصر في الأفروباسكت للسيدات

تنطلق اليوم فعاليات النسخة ال 25 من بطولة الأفروباسكت لكرة السلة للسيدات، والتي تستضيفها العاصمة الكاميرونية ياوندي، خلال الفترة من 18 سبتمبر حتى يوم 26 من الشهر الجاري.

ويشارك المنتخب الوطني لسيدات كرة السلة بقيادة إيهاب الألفي في هذه البطولة، والتي أوقعته القرعة في المجموعة الثانية بجانب، غينيا والسنغال.

ويمتلك منتخب مصر لسيدات كرة السلة سجلاً حافلاً من المشاركات في هذه البطولة، حيث شارك في 13 مرة من قبل.

وكانت آخر مشاركة للفراعنة ببطولة الأفروباسكت للسيدات، في النسخة الأخيرة عام 2019 والتي أقيمت بالسنغال.

وتواجد المنتخب الوطني للسيدات وقتها في المجموعة الأولى بجانب كوت ديفوار والسنغال، وإحتل الفراعنة وقتها مؤخرة المجموعة؛ ليصعدن لدور ال 16.

وفي ثمن النهائي، واجه المنتخب الوطني نظيره الكاميروني وفاز عليه ليتأهل لدور الثمانية، ويخسر وقتها أمام موزمبيق.

قبل أن يودع المنتخب الوطني البطولة بشكل رسمي، لعب مباريات أخرى لتحديد المراكز من ال 5 إلى ال 8، حيث خسر أمام أنجولا وفاز على المنتخب الإيفواري؛ ليحصدن المركز السابع في البطولة.

وكان منتخب مصر يضم وقتها 12 لاعبة هن، ريم موسى وميرال عبد الجواد ونور الله عبد العليم وفاطمة علي وندى مرسال وثريا محمد وريم عواد وأسرار ماجد ومنة الله عواد ورنيم الجداوي وهالة شعراوي وجنه مصطفى.

ويستهل المنتخب الوطني مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الغيني، غداً في الثانية عشر ظهراً بتوقيت القاهرة، على أن يختتم مشواره في دور المجموعات بملاقاة المنتخب السنغالي يوم الإثنين المقبل في الثالثة عصراً.

ويتأهل متصدر كل مجموعة إلى دور الثمانية، أما باقي الفرق سيتأهلون للعب في دور ال 16.

ويضم المنتخب الوطني 12 لاعبة هن، نادين السلعاوي ورنيم الجداوي ونور علي طلعت وندى نافع وهاجر عامر وريم طلعت وهالة مصطفى ويسرا أشرف ونورهان فؤاد وفريدة وائل وثريا محمد وريم موسى.

ويقود إيهاب الألفي الإدارة الفنية للمنتخب الوطني، ويعاونه عمرو عاصم مدرب عام، ومحمد شوقي مساعد مدرب، وأسماء العقباوي مدربه.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر لسيدات كرة السلة قد فاز بهذه البطولة مرتين من قبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى