العاب جماعيةسلة

قبل إنطلاق مباراة الغد .. تعرف على تاريخ مواجهات مصر مع غينيا في الأفروباسكت للسيدات

تنطلق اليوم فعاليات النسخة ال 25 من بطولة الأفروباسكت لكرة السلة للسيدات، والتي تستضيفها العاصمة الكاميرونية ياوندي، خلال الفترة من 18 سبتمبر حتى يوم 26 من الشهر الجاري.

ويشارك المنتخب الوطني لسيدات كرة السلة بقيادة إيهاب الألفي في هذه البطولة، والتي أوقعته القرعة في المجموعة الثانية بجانب، غينيا والسنغال.

ويمتلك منتخب مصر لسيدات كرة السلة سجلاً حافلاً من المشاركات في هذه البطولة، حيث شارك في 13 مرة من قبل.

ويستهل المنتخب الوطني مشواره في البطولة بمواجهة نظيره الغيني، غداً في الثانية عشر ظهراً بتوقيت القاهرة.

ويمتلك منتخب مصر تاريخاً حافلاً من المواجهات مع نظيره الغيني في بطولة الأفروباسكت للسيدات، حيث إلتقوا 6 من قبل، وإنتهوا لصالح الفراعنة.

كانت بداية المواجهات بين المنتخبين، في النسخة الأولى بغينيا، وفاز وقتها المنتخب المصري بنتيجة 35/23، وفي عام 1977 بتوجو، إلتقوا مجدداً وفازت مصر بنتيجة 40/28.

ثالث المواجهات بين المنتخبين، كانت في نسخة عام 1974 بتونس، وفازت مصر بنتيجة 69/33؛ لتستمر الإنتصارات في نسخة 1984 بالسنغال بنتيجة 84/59.

غابت المواجهات بين المنتخبين لفترة طويلة، إلى أن عادت مجدداً في نسخة عام 2015 بالكاميرون، وفازت مصر وقتها بنتيجة 81/73.

وفي النسخة قبل الاخيرة عام 2017 بمالي إلتقوا مجدداً، وفازت مصر بنتيجة 109/78.

ويضم المنتخب الوطني 12 لاعبة هن، نادين السلعاوي ورنيم الجداوي ونور علي طلعت وندى نافع وهاجر عامر وريم طلعت وهالة مصطفى ويسرا أشرف ونورهان فؤاد وفريدة وائل وثريا محمد وريم موسى.

ويقود إيهاب الألفي الإدارة الفنية للمنتخب الوطني، ويعاونه عمرو عاصم مدرب عام، ومحمد شوقي مساعد مدرب، وأسماء العقباوي مدربه.

الجدير بالذكر أن منتخب مصر لسيدات كرة السلة قد فاز بهذه البطولة مرتين من قبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى