العاب فرديةالعاب مضرب

مشاركة سابالينكا تجبر أنس جابر على الانسحاب من كأس الكرملين 

تونس : إيمان قدرية الحساني

مرة اخرى تحرم الاصابة نجمة التنس التونسية والعربية أنس جابر من مواصلة مسيرتها الوردية ، ومرة اخرى تكون دورة الكرملين الروسية شاهدة على اصابة جديدة لنجمتنا بعد اصابتها في الدور النهائي لنسخة عام 2018 لنفس الدورة .
حيث تعرضت سيدة التنس العربي والإفريقي أنس جابر مساء الأمس الى اصابة على مستوى اليد اليمنى وذلك اثناء مواجهتها للروسية ايكاترينا اولكساندروفا المصنفة 36 عالميا .. وبدا الإرهاق واضحا على البطلة العالمية أنس جابر مما جعلها تنسحب من المباراة خلال الشوط الثاني بعد ان تقدمت صاحبة الأرض بالشوط الاول لفائدتها 6 – 1.
وكانت أنس جابر قد قفزت من المركز الرابع عشر الى المركز الثامن في التصنيف الجديد للاعبات التنس المحترفات الصادر مساء الاثنين ، بعد ان استفادت من مشوارها الرائع في بطولة اينديانا ويلز الامريكية ببلوغها الدور نصف النهائي قبل خسارتها امام الاسبانية باولا بادوزا المتوجة باللقب.
وعودة لكأس الكرملين لتقديم قراءة لأسباب ما حدث لأنس حسب تصوري الشخصي …
النقطة السلبية التي لعبت ربما ضد أنس جابر في دورة موسكو كانت مشاركة البيلاروسية أرينا سابالينكا في آخر لحظة و حصولها على بطاقة دعوة “ويلد كارد” للمشاركة في الدورة.
انس كانت تترأس القائمة الرابعة في الدورة لتصبح الخامسة على البطولة بعد هذه الدعوة وتأكيد المشاركة لهذه اللاعبة البيلاروسية المصنفة الثانية عالميا و بذلك تحتم على أنس جابر وجوب لعب الدور الاول وفي صورة ترشحت أنس للدور الربع النهائي كانت ستلاقي العملاقة سابالينكا .. يعني المهمة بدت من البداية صعبة والحظ لم يسعف أنس هذه المرة من جوانب عدة والحمدلله أن نقاطها ليست هامة جدا كالدورة التي سبقتها …
السؤالان اللذان يطرحان نفسهما هنا : لماذا شاركت سابالينكا بالدورة الجارية وهي ضامنة ترشحها لنهائيات الماسترز “الجولة الأخيرة للأساتذة” في المكسيك الشهر القادم ؟ وهل فقدت أنس جابر تركيزها الذهني بعدما علمت بمشاركة سابالينكا في دورة موسكو في آخر لحظة مما أثّر على طريقة لعبها فأدّى ذلك إلى الإصابة ؟
في كل الحالات نتمنى لأنس الشفاء العاجل والعودة السريعة لميادين الدورات الهامة سريعا .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى