العاب جماعيةكرة قدم

رابطة الأبطال : النّجم السّاحلي يمطر شباك الجيش الرّواندي برباعية  والجامعة التونسية تستنكر الاعتداء على رئيس النجم 

تونس : إيمان قدرية الحساني

استضاف النّجم الرياضي السّاحلي اليوم السّبت بملعب مصطفى بن جنّات بالمنستير نادي الجيش الرّواندي في إطار منافسات الإياب للدّور التّمهيدي الثّاني لمسابقة كأس رابطة الأبطال الإفريقية.

وبعد انتهاء لقاء الذّهاب الذي دار بكيغالي يوم السّبت الماضي على نتيجة التّعادل (1 – 1) ، كان ممثّل كرة القدم التّونسية مطالبا بتحقيق الفوز في مباراة اليوم قصد العبور إلى الدّور القادم…

وفعلا ، لم يترك أبناء المدرّب لسعد الدريدي الفرصة تضيع وحقّقوا انتصارا ساحقا على حساب منافسهم بتسجيلهم لأربعة أهداف بالتّمام والكمال، دون أن يتمكّن الجيش الرّواندي الوصول إلى شباك علي الجمل، ولو في مناسبة واحدة، وخرجوا بالتّالي ببطاقة العبور إلى الدّور القادم من المسابقة القارّية.

من جهة أخرى تعرض رئيس النجم ماهر القروي إلى الاعتداء بالعنف اللفظي والمادي من قبل بعض أعوان الأمن الموجودين أمام بوابة ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير خلال فترة ما بين الشوطين.
وأكد رئيس اللجنة القانونية بالنجم الرياضي الساحلي قيس بن أحمد أن هذا الاعتداء قد حصل على خلفية تدخل رئيس الفريق لحل الإشكال الحاصل لأحباء النّجم الحاملين لبطاقات الدخول والدعوات ، والذين تم منعهم من الدخول إلى الملعب لمتابعة لقاء النجم والجيش الرواندي.
قيس بن أحمد أشار إلى أن الحاضرين بمدرجات الملعب لا صلة لهم بالفريق ولم تمكنهم إدارة النادي من أي بطاقات دخول.
وأضاف بن أحمد أن أعضاء الهيئة المديرة للنجم الرياضي الساحلي قد غادروا ملعب مصطفى بن جنات تضامنا مع رئيس النادي الذي تعرض للعنف.

هذا وقد أعلن الناطق الرسمي باسم النجم الرياضي الساحلي، فريد بن جحا، اليوم السبت، عن قراره الانسحاب من الهيئة المديرة للفريق وذلك على خلفية الأحداث التي جدت أمام ملعب مصطفى بن جنات بالمنستير، خلال مباراة الفريق في إطار الدور التمهيدي الثاني من رابطة الأبطال الإفريقية أمام الجيش الرواندي.
وأبرز بن جحا أن هذا القرار جاء تفاديا لأي حرج بجمعه لصفتي الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية، وناطق رسمي باسم النجم الساحلي، خاصة وأنه من المنتظر أن تتعهد محاكم المنستير بالنظر في الأحداث التي جدت قرب ملعب بن جنات.

وعلى خلفية هذا الاعتداء الذي تعرض له السيد ماهر القروي ، أصدرت الجامعة بيانا تضامنيا مع المعتدي عليه بصفته أحد أفراد أسرة كرة القدم التونسية ، هذا نصّه :
” على إثر الاعتداء الذي تعرض له مساء هذا اليوم رئيس النجم الرياضي الساحلي السيد ماهر القروي خلال مباراة النجم في إطار تصفيات رابطة الأبطال الافريقية ، تعبر الجامعة التونسية لكرة القدم عن تضامنها الكامل مع السيد ماهر القروي الذي يمثل العائلة الموسعة للنجم الرياضي الساحلي و باعتباره أيضا أحد أفراد أسرة كرة القدم الموسعة ، كما تعبر الجامعة عن استنكارها الشديد لهذا الإعتداء الغريب وغير المعقول بتاتا ، وندعو الجهات المسؤولة إلى التدخل قصد اتخاذ القرارات والإجراءات المناسبة ، مع ضرورة رد الإعتبار للسيد ماهر القروي و للعائلة الموسعة للنجم الرياضي الساحلي و لعائلة كرة القدم التونسية .”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى