العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

محمد صلاح: أفتخر بكوني أفضل هداف إفريقي في تاريخ البريميرليج

أجرت شبكة قنوات بي إن سبورت القطرية حواراً مع محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، عن الفترة الرائعة التي يقدمها داخل الملاعب الأوروبية مع “الريدز”، وعن منافسته على الكرة الذهبية “البالون دور” لأفضل لاعب في العالم، وهي الجائزة التي تقدم سنوياً من خلال مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.

ونشرت الصفحة الرسمية لشبكة قنوات بي إن سبورت على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، بعض تصريحات محمد صلاح، قبل نشر الحوار كاملاً فيما بعد.

وتحدى نجم ليفربول الإنجليزي جميع منافسيه على جائزة الأفضل في العالم قائلاً: “أرى نفسي أحسن لاعب في العالم.”

وأضاف “مو صلاح” أنه فخور بكونه أفضل هداف إفريقي في تاريخ البريميرليج، ويثق في قدراته تماماً.”

وينافس النجم محمد صلاح جناح فريق ليفربول الإنجليزي على جائزة “الكرة الذهبية”، حيث تواجد في القائمة التي أعلنتها صحيفة “ فرانس فوتبول” والتي تضم 30 مرشحًا للتنافس على تحقيق لقب الأفضل في العالم.

وأُغلق مساء يوم الأحد، الباب للتصويت على جائزة “ البالون دور” لأفضل لاعب في العالم عن عام 2021 بيشتعل الصراع علي الكرة الذهبية بين 30 لاعب.

ما هي البالون دور؟

هي جائزة تمنح لأفضل لاعب في العام عن إجمالي ما قدمه اللاعب، ويتم تقديمها من خلال صحيفة “ فرانس فوتبول” الفرنسية

أول نسخة للجائزة تعود لعام 1956، وكان أول من تُوج بها ستانلي ماثيوس لاعب فريق بلاكبول الإنجليزي السابق.

تم دمج الجائزة مع جائزة أفضل لاعب في العام من الاتحاد الدولي لكرة القدم “ فيفا” بالاتفاق معهم ما بين عامي 2015-2016، قبل أن يتم فض تلك الشراكة عام 2016، وتعود الجائزة منفردة، فيما أطلق الفيفا جوائز “THE BEST”.

عام 2020 كان استتثنائيًا بالنسبة للجائزة، فهو العام الوحيد الذي تم فيه حجبها بسبب ظروف فيروس كورونا، والتي أدت لإنهاء الموسم في بعض الدول.

طريقة التصويت على الكرة الذهبية

180 صحفيًا مختارين من أنحاء العالم يقومون بالتصويت على الجائزة، حيث يختار كل صحفي 5 مرشحين بالترتيب، حيث يحصد اللاعب الأول في الترشيح على 6 واللاعب الثاني على 4 أصوات، واللاعب الثالث على 3 أصوات، واللاعب الرابع على صوتين، والخامس على صوت وحيد فقط، على أن يتم جمع عدد الأصوات، ويتم اختيار الفائز بناءً عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى