العاب فرديةالعاب مضربحوارات ومقالات

بعد فوزه ببطولة فرنسا للإسكواش.. مازن جمال لـ”تتويج”: الفرحة ماتتوصفش

أعرب مازن جمال لاعب المنتخب الوطني للإسكواش، عن سعادته البالغة بعد فوزه أمس ببطولة فرنسا الدولية المفتوحة.

وقال مازن في تصريحات خاصة لـ “تتويج” الحمد لله على الفوز بهذه البطولة ،ففرحتي بالتتويج بها لا توصف، لأن هذا التتويج أتى بعد غياب دام 5 سنوات تقريباً، منذ آخر بطولة حصلت عليها في إسبانيا عام 2016.

وأضاف لاعب المنتخب الوطني للإسكواش، من الصعب على أي رياضي أن يظل لمدة خمس سنوات بدون أي تتويج، وهذه الفترة كانت صعبة بالنسبة لي، حيث شهدت مباريات كثيرة وتذبذب في المستوى، وأثق أن هذه البطولة ستكون بمثابة بداية جديدة لنجاحات متتالية قادمة بإذن الله.

وفاز مازن جمال ببطولة فرنسا الدولية المفتوحة للإسكواش، عقب فوزه في المباراة النهائية على الفرنسي أوجوستي ديسورد بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل شوط.

وعن سر تأخره في الشوط الأول وعودته السريعة للمباراة قائلاً: “الحمد لله عقب انتهاء الشوط الأول ومع بداية الشوط الثاني، كنت صبوراً وأكثر دقة لأن المباريات النهائية دائماً ما تكون لديها حسابات صعبة ، فأنا لم أوفق في 4 مباريات نهائية خلال السنوات الخمس الماضية، وهذا يرجع إلى وجود عامل الضغط الكبير الذي كنت أشهده قبل انطلاق المباريات ، فالتركيز الزائد عادة ما يؤدي إلى حدوث نتيجة عكسية.

وأكد أن كل المباريات كانت صعبة، خاصة المبارتين الافتتاحية في دور ال 16 ونصف النهائي أمام المصنف الأول في البطولة.

وكشف مازن جمال عن أنه يستعد حالياً للمشاركة في بطولة أخرى في فرنسا، ستنطلق الثلاثاء المقبل.

وعن إمكانية دخوله لقائمة الـTop 10 في يوم من الأيام قال : “حلم لأي لاعب بأن يكون الأفضل عالمياً، وهذا يجعل أي شخص يبذل قصارى جهده يومياً لتحقيق هدفه.”

واختتم مازن جمال حديثه قائلاً: الفترة القادمة ستشهد تحديات كبيرة جداً بالنسبة لي، وستحتاج إلى تمارين وتركيز أكثر.

كان مازن جمال قد بدأ مشواره في بطولة فرنسا، بالفوز على الإسباني سيرجيو جارسيا بولان بنتيجة 3/1 في دور الـ16.

وفي دور الثمانية فاز على الإسباني هوجو فاريلا بنتيجة 3/ 0، وفي نصف النهائي إنتصر على الفرنسي بينجامين أوبارت بنتيجة 3 /1، قبل أن يهزم بطل فرنسا في الدور النهائي ويتوج باللقب.

جدير بالذكر أن مجموع جوائز بطولة فرنسا الدولية المفتوحة للإسكواش قد بلغ 12 ألف دولار أمريكي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى