العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

ليفربول يواصل عروضه المميزة ويقسو على أرسنال برباعية نظيفة .. وصلاح يعود للتسجيل ويواصل الابتعاد بصدارة الهدافين

نجح فريق ليفربول من تحقيق فوزا كبير ومستحق على فريق أرسنال برباعية نظيفة فى المباراة التى جمعتهما اليوم على ستاد الأنفيلد ضمنمواجهات الجولة الثانية عشر من الدورى الإنجليزى الممتاز لكرة القدم.. ليواصل الليفر عروضه المميزة ونتائجه الكبيرة فى الفترة الأخيرة ويصلللنقطة 25 فى المركز الثانى خلف تشيلسى المتصدر صاحب الـ29 نقطة.

تشكيل المباراة

جاء تشكيل الفريقين للمباراة كالتالى :

بدء الليفر المباراة بتشكيل مكون من حراسة المرمى: أليسون بيكر فى الدفاع: أرنولد، ماتيب، فان دايك، تسيميكاس فى وسط الملعب: فابيينو، تياجو،تشامبرلين.

وفى خط الهجوم: محمد صلاح، ديوجو جوتا، ساديو ماني.

وعلى الجانب الآخر، فبدا أرسنال مباراته بتشكيل مكون من حراسة المرمى: رامسديل وفى خط الدفاع: تومايسوبن وايتجابرييلتافاريس وفىالوسط: توماس بارتيسامبيسميث روي وفى الهجوم: بوكايو ساكالاكازيتأوباميانج.

هجوم عنيف وهدف متأخر

جاءت المباراة قوية وحماسية بين الفريقين منذ البداية وشن ليفربول هجوما عنيفا منذ البداية بحثا عن احراز هدف التقدم وسيطر اصحاب الأرضعلى مجريات اللعب واضاع اللاعبين العديد من الأهداف بسبب براعة حارس أرسنال رامسديل  وتألقه فى التصدى للعديد من الكرات الخطرة حتىنجح ساديو مانى فى الدقيقة 38 من استغلال احد العرضيات والهروب من الرقابة وسدد كرة رأسية متقنة لم تجد غير الشباك لتسكن بها واضعاالليفر فى المقدمة والخروج منتصرا فى الشوط الأول.

ومن جانبه ظهر النجم المصرى محمد صلاح بشكل جيد وساهم فى هجوم فريقه القوى على مرمى ارسنال وفى الدقيقة 36 كاد ان يسجل هدف منتسديدة قوية لكن حارس ارسنال تصدى لها باقتدار.

انتقاضة حمراء

فى الشوط الثانى انتفض ليفربول وترجم سيطرته على المباراة وهجومه الشرس إلى أهداف محققة حيث نجح نجوم الليفر من إضافة ثلاثة أهدافأخرى ففى الدقيقة 52 أحرز جوتا الهدف الثانى بعد خطا دفاعى من ارسنال استغله اللاعب فى مرواغة الدفاع والحارس وسدد الكرة فى الشباكوبعد فترة من الهجوم استطاع صلاح اخيرا من التسجيل فى الدقيقة 74 بعد هجمة مرتدة سريعة انتهت عن ساديو مانى الذى مررها عرضية متقنةلصلاح الذى لم يجد صعوبة فى وضعها داخل المرمى ليعود الفرعون من جديد للتسجيل بعد صيام أخر جولتين ويواصل الابتعاد بصدارة هدافينالدورى برصيد 11 هدف ولم تمر سوى دقيقتين ونجح مينامينو من احراز الهدف الرابع لليفر من أول لمسة له عقب نزوله كبديل بعد هجمة منظمة منالجهة اليمنى بدأت من تمريرة رائعة لصلاح لارنولد الذى حولها عرضية قابلها مينامينو بتسديدة داخل المرمى.

لتنتهى المباراة بانتصار مستحق وغالى لليفربول برباعية على أرسنال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى