العاب فرديةمنازلات

مصر تنهي مشاركتها ببطولة العالم لسيدات التايكوندو بدون مراكز وكوت ديفوار والمغرب يفوزان بذهبية وبرونزية

 

اختتمت اليوم منافسات  بطولة العالم للتايكوندو للسيدات والتي أقيمت لأول مرة بالسعودية خلال الفترة بين 25 وحتى 27 نوفمبر الجاري بمشاركة مصرية.

وشاركت مصر في منافسات البطولة باللاعبات شهد سامي وزن -49 ومرام نبيل وزن -49 ومنه الله مدحت وزن -53 وأشرقت نبيل و تلى تامر وحبيبة محمد في وزن -57  ونادين عمرو وزن -62  وتقي شعبان وزن +73.

وجاءت نتائج البعثة المصرية كالتالي

فى منافسات وزن تحت 49 كيلو جراما خسرت الاعبة مرام نبيل من الروسية أنا كازرونفيسكا الروسية في دور ال 32 بنتيجة 19-4، بينما في نفس الوزن فازت اللاعبة شهد الحسيني على منافستها الهندية سيونيت كوتوال ولكنها خسرت بعد ذلك أمام لاعبة المكسيك بنتيجة 3-2 

وفى وزن تحت -53 خسرت منة الله مدحت أمام السعودية نورا خالد في دور ال 32.

وفى وزن تحت 57 كيلو جرام فازت تلى تامر على الصربية الكسندرا رداديمالوفيتش بنتيجة 7-5 في منافسات دور ال 32 لتخسر بعد ذلك امام بطلة روسيا بنتيجة 23-2

وفي نفس الوزن خسرت حبيبة محمد  امام الهولندية بودن بنتيجة 21-3 في الدور الأول كما تلقت  أشرقت نبيل هي الأخرى  خسارة أمام الروسية اينسيا بنتيجة 2-0.

وفى وزن -62 كجم خسرت نادين محمود أمام نظيرتها الأردنية في دور ال 32 بنتيجة 6-5.

وفى وزن  +73 كيلو جرام خسرت  تقى شعبان أمام  الإسبانية تانيا كاستينرا فى دور الستة عشر بنتيجة 7-4.

وعلى الصعيد العربي والإفريقي استطاعت المغربية سكينة الصاحب الفوز بالميدالية البرونزية  في منافسات وزن -46 كجم  حيث وأعفيت البطلة المغربية من منافسات الدور الأول بسبب تصنيفها العالمي لتبدأ البطولة من دور ال16 ثم بعد ذلك تغلبت على لاعبة الهند بنتيجة 34-4 لتتأهل إلى ربع النهائي لتفوز على لاعبة أوكرانيابنتيجة 19-0 قبل أن تخسر أمام بطلة كوريا الجنوبية في نصف النهائي بنتيجة 40-24 وتتوج بالميدالية البرونزية.

كما جققت البطلة الإيفوارية روث جباجبي ذهبية منافسات وزن -67 كجم  بعد فوزها على الفرنسية ماجدة هينين في النهائي، و”روث” بطلة أولمبية وصاحبة برونزيتين في منافسات دورة طوكيو 2020 وريو دي جانيرو 2016.

إقرأ أيضا:تعرف على قرعة المصريات ببطولة العالم لسيدات التايكوندو

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى