العاب فرديةبارالمبيرفع أثقالىرئيسية

تسع ميداليات متنوعة حصاد مصر في بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي

 

أنهت البعثة المصرية مشاركتها في بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي والتي استضافتها جورجيا خلال الفترة بين 27 نوفمبر وحتى 5 ديسمبر، بتحقيق تسع ميداليات متنوعة .

بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي

واستطاع أبطال رفع الأثقال البارالمبي تحقيق تسع ميداليات متنوعة بواقع ثلاث ذهبيات وفضيتين وأربع برونزيات وجاءت الميداليات عن طريق كلا من :

شريف عثمان ذهبية وزن 59 كجم بعد رفع ثقل 195 كجم ليحقق الميدالية الخامسة على التوالي في بطولات العالم ، الجدير بالذكر أن شريف عثمان هو صاحب أربع ميداليات بارالمبية متنوعة بواقع ثلاث ذهبيات وفضية بداية من أولمبياد بيكين وحتى طوكيو 2020.

رحاب رضوان ذهبية وزن 50 كجم بعد رفع ثقل 115 كجم لتحقق الميدالية الثالثة على التوالي في بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي ، وهي أيضا صاحبة فضية دورة طوكيو.

-حسن جمال ذهبية وزن 88 كجم بعد رفعه ثقل 154 كجم في منافسات الناشئين في المشاركة الدولية الأولى له.

-هاني عبد الهادي فضية منافسات وزن 97 كجم بعد رفعه ثقل 223 كجم.

-اسلام منجى فضية وزن 72 كجم بعد رفع ثقل 112 في منافسات الناشئين  في المشاركة الدولية الأولى له.

-طه عادل برونزية وزن 54 كجم  بعد رفع ثقل 161 كجم ، وهو صاحب برونزية أولمبياد لندن 2012.

-فاطمة عمر برونزية وزن 67 كجم بعد رفع ثقل 122 كجم ،وهي  الميدالية السادسة للبطلة المصرية في بطولة العالم وففاطمة عمر  صاحبة انجاز ست ميداليات بارالمبية متتالية بواقع أرب ذهبيات بداية سيدني وحتى لندن 2012 وفضيتين  ريو دي جانيرو 2016 وطوكيو 2020

-شعبان الدسوقي برونزية وزن 72 كجم  لاعب ومدرب بعد رفع ثقل 195 كجم ، بعد فترة غياب خمس سنوات عن الملاعب حيث تولى شعبان الدسوقي مهمة تدريب منتخب مصر لسيدات رفع الأثقال في بارالمبياد طوكيو وسبق وأن حصل  ” شعبان ” على خمس ميداليات في بطولات العالم وهي  فضية ماليزيا 2002 ، وكوريا 2006 وماليزيا 2010 ،برونزية دبي  2014 ، وخمس ميداليات في الدورات البارالمبية وهي فضية سيدني 2000 ، ذهبية أثينا ، برونزية بيكين ، برونزية لندن ، برونزية ريو 2016.

-محمد صبحي يرونزية وزن 80 كجم برفع ثقل 217 كجم.

هاني عبد الهادي في منافسات بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي

كما حقق بعض اللاعبين مراكز متقدمة حيث اتحل اللاعب محمود عطية المركز الخامس في منافسات وزن 72 كجم بعد رفع ثقل 186 كجم كما أنهت اللاعبة نادية علي المنافسات في المركز الخامس هي الآخرى في وزن +86 كجم بعد رفع ثقل 131 كجم.

بعثة مصرية كبيرة

وشاركت مصر في بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي ببعثة مكونة من ثلاثة لاعبين من أصل 52 لاعب ولاعبة في منافسات الناشئين ، و عدد 19 لاعب ولاعبة في منافسات الكبار من أصل 438 بواقع 11 لاعب في منافسات الرجال و8 لاعبات في منافسات السيدات ، حيث انطلقت منافسات الناشئين يوم 27 نوفمبر واستمرت على مدار يوم وحيد تلاها منافسات الكبار والتي بدأت يوم 28 نوفمبر واستمرت حتى 5 ديسمبر الجاري  بمشاركة 72 دولة .

وتعتبر البعثة المصرية في منافسات الكبار هي ثاني أكبر بعثة حيث تعتبر دول اليابان وكازاخستان وروسيا صاحبة أكبر بعثة بعدد 20 لاعب لكل منها ثم مصر والصين بعدد 19 لاعب .

وضمت البعثة المصرية بالإضافة إلى اللاعبين كلا من محمود نبيل رئيس الجهاز الفني للمنتخب وشريف الحسيني مدرب المنتخب بالإضافة إلى الدكتور ابراهيم عضو مجلس ادارة اللجنة البارالمبية المصرية ورئيس البعثة.

الجدير بالذكر أن مصر في بارالمبياد طوكيو قد حققت سبع ميداليات متنوعة بواقع 5 فضيات وبرونزيتين كان نصيب الأسد لرفع الأثقال ،حيث جاءت الميداليات الفضية عن طريق، شريف عثمان ورحاب رضوان وفاطمة عمر ومحمود عطية في رفع الأثقال، ومحمد الزيات في البارا تايكوندو أما البرونز البرونز فكانت من نصيب، محمد صبحي وهاني عبد الهادي في رفع الأثقال.

إقرأ أيضا: هاني عبد الهادي يحقق فضية بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي

إقرأ أيضا:محمد صبحي الألفات يتوج ببرونزية بطولة العالم لرفع الأثقال البارالمبي

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى