العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

الليلة .. مواجهة “بذكريات الماضى” بين مصر والجزائر بحثًا عن الصدارة العربية

 

يلتقى فى التاسعة مساء اليوم المنتخب الوطنى مع نظيره الجزائرى فى مواجهة من العيار الثقيلة ضمن مواجهات الجولة الأخيرة من دور المجموعات من البطولة العربية التى تستضيفها قطر حاليا .. يدخل الفريقان مباراة الليلة متقاسمان صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط ويبحث كلاهما عن تحقيق الفوز ولا شىء سوى الفوز الذى يعنى الكثير لدى الفريقين ليس فقط مجرد ثلاث نقاط .. فأولا الفوز فى لقاء الليلة يضمن صدارة المجموعة واثبات التفوق والابتعاد عن المصير الصعب وأتخاذ الطريق الأسهل نحو اللقب فى الأدوار القادمة.
وثانيا سيكون للفوز كالعادة دورا فى الصراع التاريخى بين الفراعنة ومحاربى الصحراء خاصة انه مازال فى الأذهان بالنسبة للمصريين موقعة أم درمان بالسودان التى انهى فيها المنتخب الجزائرى على احلام الجيل الذهبى للمنتخب المصرى فى التأهل لكأس العالم 2010 بعد ان فازت الجزائر بهدف عنتر يحيى الشهير فى اللقاء الفاصل ورغم تأهل الفراعنة بعد ذلك للمونديال مع جيل أخر الا ان هذا اليوم وهذه الموقعة مازالت تعيش فى ذكريات المصريين حتى يومنا هذا.
وعلى الناحية الأخرى يرغب ابناء الجزائر فى استغلال قوة الجيل الحالى الذى يعد من أقوى فرق أفريقيا فى تحقيق فوز تاريخى لا ينسى على حساب مصر بنتيجة كبيرة املا فى تعويض “الكسرة” التى ضربت الخضر فى لقاء الرباعية الشهير فى بطولة أمم أفريقيا 2010 التى رد بها المنتخب المصرى بقوة ولحفظ ماء وجهه بعد شهور قليلة من موقعة أم درمان.
تعد هذين الذكريتين من أهم الدوافع فى مباراة الليلة بين المنتخبين حتى وان كانت ظاهرة بشكل واضح الا انها بلا شك راسخة فى وجدان لاعبى المنتخبين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى