العاب جماعيةكرة قدم

عند أم اضطهاد.. استبعاد أفشة وريان وتجاهل طارق حامد الأبرز.. اختيارات كيروش تثير الجدل قبل أمم إفريقيا

 

أعلن الجهاز الفني للمنتخب الوطني بقيادة المدير الفني البرتغالي كارلوس كيروش عن القائمة النهائية المقرر لها أ ن تخوض منافسات نهائيات بطولة الأمم الافريقية بالكاميرون والتي تنطلق مطلع الشهر القادم.

وجاءت اختيارات البرتغالي كالتالي:

حراس المرمى:
1. محمد الشناوي
2. محمد أبو جبل
3. محمد صبحي
4. محمود جاد
المدافعون:
5. أكرم توفيق
6. عمر كمال
7. أحمد حجازي
8. محمود حمدي “الونش”
9. أيمن أشرف
10. أحمد فتوح
11. محمد عبد المنعم
12. محمود علاء
وسط الملعب:
13. عمرو السولية
14. حمدي فتحي
15. إمام عاشور
16. عبد الله السعيد
17. محمد النني
18. أحمد سيد “زيزو”
19. مهند لاشين
المهاجمون:
20. عمر مرموش
21. محمد شريف
22. مصطفى محمد
23. محمد صلاح
24. محمود حسن “تريزيجيه”
25. رمضان صبحي

وشهدت القائمة استبعاد 12 لاعباً من القائمة المبدئية وهم:

محمد فوزى ، أحمد ياسين ، محمد فتح الله ” كماتشو ” ، مروان حمدى ، مروان داود ، مصطفى فتحى ، محمد مجدى ” أفشة ” ، محمد حمدى ، أحمد ياسر ريان ، أحمد حسن كوكا ، أحمد رفعت ، إبراهيم عادل ، محمد هانى ، أحمد رمضان بيكهام و عماد نبيل دونجا.

واثار كارلوس كيروش الجدل باختياراته في القائمة المبدئية حيث استمر البرتغالي في لسلسلة استبعاد طارق حامد نجم خط وسط نادي الزمالكوهو ما أثار حفيظة الجماهير نظراً لما يمتلكه اللاعب من مهارات وخبرات دولية وقارية ومشاركته من المنتخب في بطولة الأمم الافريقية في اخر نسختين والظهور بمستوي قوي, بالاضافة الي استبعاد مجدي أفشة والذي يعتبره الكثير أفضل صانع ألعاب في الدوري المصري في الوقت الحالي والذي قاد الأهلي لتحقيق الثلاثية التاريخية الموسم قبل الماضي بالاضافة الي دوري ابطال افريقيا الموسم الماضي وكأس السوبر الافريقي منذ أيام قليلة, والاتجاه الي الاعتماد علي عبد الله السعيد الذي يبلغ من العمر 36 عاماً وظهوره بمستوي متواضع في التصفيات الأخيرة التي خاضها المنتخب.

كما فاجأ كيروش الجميع بالاستقرار علي اصطحاب 4 حراس مرمى الي الكاميرون وهو ما يعتبره الكثير اهدار أماكن كان من الممكن الاستفادة بها بدلاً من اختياره رأسين حربة فقط واصراراه علي استبعاد أحمد رفعت الذي قدم مردوداً جيداً في مباريات المنتخب في كأس العرب, وأحمد ياسر ريان الذي يتوهج نجمه في الدوري التركي في الفترة الأخيرة.

كما فاجأ كيروش الجماهير المصرية باختيار عمرو السولية لاعب النادي الأهلي رغم معاناته من اصابة قوية في عضلة السمانة وغاب علي اثرها في مباراة السوبر الافريقي الماضية.

ومن المقرر أن يخوض المنتخب الوطني غدا الخميس معسكراص مغلقاً استعداداً للبطولة والتي تبدأ فعالياتها يوم 6 يناير المقبل مع منتخب نيجيريا في الجولة الاولي من دور المجموعات.

ويلعب منتخب مصر ضمن المجموعة الرابعة بمنافسات الأمم الإفريقية والتي تضم كلا من نيجيريا، غينيا بيساو، السودان.

 

 

أمم إفريقيا.. استعباد أفشة من قائمة المنتخب الوطني المصري 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى