العاب جماعيةكرة قدم

المجموعة الثانية ..غينيا تكتفي بفوزان في التصفيات لتتأهل إلى أمم إفريقيا 

 

أيام قليلة تفصلنا عن نهائيات كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل .

وتقام البطولة بمشاركة 24 فريق تم تقسيمهم إلى ست مجموعات ، ويتواجد منتخب غينيا  ضمن منافسات المجموعات الثانية والتي تضم منتخبات السنغال ومالاوي وزيمبابوي .

ويقدم إليكم تتويج نيوز مشوار الفرق المشاركة في التصفيات المؤهلة للبطولة ، وموعدنا اليوم مع منتخب غينيا.

مشوار منتخب غينيا في التصفيات المؤهلة إلى الأمم الإفريقية

تكونت تصفيات كأس الأمم الإفريقية من 12 مجموعة، وكان فريق غينيا ضمن المجموعة الأولي برفقة مالي، ناميبيا، والتشاد.

وكان من المقرر أن تلعب الفرق مباريات الذهاب وإياب بين نوفمبر 2019 وحتى سبتمبر 2020، ولكن تم تأجيل جميع مباريات الجولة ال3 وال4 التي كان من المقرر إقامتها في مارس 2020 حتى إشعار أخر بسبب جائحة كورونا.

وبعدها أوصى الفيفا بتأجيل جميع المباريات الدولية في شهر يونيو 2020 وسبتمبر 2020 مما أدي إلى تأجيل الجولة الخامسة والسادسة.

وجاء  مشوار غينيا في البطولة كالتالي: بدأ فريق غينيا أولى مبارياته في ال 14 من سبتمبر 2019 ضد مالي وانتهت المباراة بالتعادل 2-2, وكانت المواجهة الثانية لغينيا ضد منتخب ناميبيا في ال 17 من سبتمبر 2019 والتي انتهت بفوز غينيا بعد تسجيل هدفين.
وفاز منتخب غينيا في أول واجهة له ضد منتخب التشاد بعد تسجيل هجف واحد مقابل لا شيء وأقيمت المباراة في 11 من نوفمبر 2020, وتعادل الفريق في المباراة الثانية ضد التشاد بعد تسجيل كل فريق هدف واحد وأقيمت المباراة في ال 15 من نوفمبر بنتيجة 2-2.

وفي ال 24 من مارس 2021 فاز منتخب غينيا على نظيرة المالي بهدف واحد مقابل لا شيء، وانهي الفريق مشواره في التصفيات بالخسارة من ناميبيا بهدفين مقابل لا شي في المباراة التي أقيمت في 28 من مارس 2021.

واستطاع منتخب غينيا التأهل إلى أمم إفريقيا بعد حصوله على المركز الثاني في مجموعته، خلف منتخب مالي متصدر المجموعة.

اقرأ أيضا:

أمم إفريقيا .. من البرتغال إلى الكاميرون مروراً بالسودان .. كيف نشأت الكأس السمراء؟

أمم إفريقيا.. حسن شحاتة يتفوق علي 27 مدربا عانقوا التاج الإفريقي

أرشيف أمم إفريقيا .. مصر تتوج باللقب الأول بأقدام الديبه على الأراضي السودانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى