العاب جماعيةكرة قدم

المجموعة الثانية – أمم إفريقيا ..السنغال ورحلة البحث عن اللقب الأول 

 

أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق النسخة ال 33 من كأس الأمم الإفريقية والتي تنظمها الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير  وحتى 6 فبراير .

وتقام البطولة بمشاركة 24 منتخباً تم تقسميها إلى ست مجموعات، ويقدم إليكم “تتويج “المنتخبات  المشاركة في كل مجموعة بالإضافة إلى مشوار تأهلها.

وموعدنا اليوم مع منتخب السنغال أو أسود التيرانجا كما يلقب ، وتقع السنغال في البطولة  ضمن منافسات المجموعة الثانية بجانب منتخبات زيمبابوي وغينيا ومالاوي .

مشوار تأهل السنغال

كان منتخب السنغال قد تأهل إلى نهائيات البطولة الإفريقية  من خلال تواجده في  المجموعة التاسعة في التصفيات المؤهلة  بحانب منتخبات غينيا بيساو، والكونغو ،وايسواتيني .

احتل المنتخب السنغالي صدارة المجموعة برصيد 14 نقطة من الفوز في أربع مباريات وتعادلين بينما جاء منتخب غينيا في المركز الثاني برصيد تسع نقاط.

افتتح المنتخب السنغالي مشواره بالفوز أمام الكونغو بهدفين نظيفين في المباراة التي أقيمت بالسنغال وفي الجولة الثانية تغلب  على اسواتيني في المباراة التي اقيمت على ملعب الأخير بنتيجة 3-1.

و حقق الفوز أيضا في الجولة الثالثة أمام غينيا بنتيجة هدفين نظيفين ، كما تفوق على المنتخب الغيني في الجولة الرابعة بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت بغينيا .

وفي الجولة الخامسة تعادل مع الكونغو بدون أهداف على ملعب الكونغو واختتم منافسات التصفيات بالتعادل أمام منتخب اسواتيني بهدف لكل فريق.

ومن المنتظر أن يفتتح المنتخب السنغالي أولى مبارياته في البطولة يوم 10 يناير الجاري أمام منتخب زيمبابوي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى