العاب جماعيةكرة قدم

نقطة ذهبية تعطي زيمبابوي تذكرة التأهل إلى أمم إفريقيا 2022

أيام قليلة تفصلنا عن نهائيات كأس الأمم الإفريقية والتي تستضيفها الكاميرون خلال الفترة بين 9 يناير الجاري وحتى 6 فبراير المقبل .

وتقام البطولة بمشاركة 24 فريق تم تقسيمهم إلى ست مجموعات ، ويتواجد منتخب زيمبابوي ضمن منافسات المجموعات الثانية والتي تضم منتخبات السنغال ومالاوي وغينيا.

مشوار زيمبابوي في التأهل إلى الأمم الإفريقية

تكونت تصفيات كأس الأمم الإفريقية من 12 مجموعة، وكان فريق زيمبابوي ضمن المجموعة الثامنة برفقة الجزائر، بوتسوانا، وزامبيا.

وكان من المقرر أن تلعب الفرق مباريات الذهاب وإياب بين نوفمبر 2019 وحتى سبتمبر 2020، ولكن تم تأجيل جميع مباريات الجولة ال3 وال4 التي كان من المقرر إقامتها في مارس 2020 حتى إشعار أخر بسبب جائحة كورونا. وبعدها أوصى الفيفا بتأجيل جميع المباريات الدولية في شهر يونيو 2020 وسبتمبر 2020 مما أدي إلى تأجيل الجولة الخامسة والسادسة.

وجاء مشوار زيمبابوي في البطولة كالتالي: بدأ فريق زيمبابوي أولى مبارياته في ال 15 من سبتمبر 2019 ضد بوتسوانا وانتهب المباراة بالتعادل 0-0, وكانت المواجهة الثاني لزمبابوي ضد منتخب زامبيا في ال 19 من سبتمبر 2019 وانتهب المباراة بنتيجة 2-1 لصالح زمبابوي.

وتلقي منتخب زيمبابوي أول هزيمة له في التصفيات على يد المنتخب الجزائري في المباراة التي أقيمت في 12 من نوفمبر 2020 والتي انتهت بنتيجة 3-1, واستطاع الفريق التعادل في المباراة الثانية ضد الجزائر التي أقيمت في ال 16 من نوفمبر بنتيجة 2-2. وفي ال 25 من مارس 2021 فاز منتخب زيمبابوي على بوتسوانا بهدف واحد مقابل لا شيء، وانهي الفريق مشواره في التصفيات بالخسارة من زامبيا بهدفين نظيفين.

واستطاع منتخب زيمبابوي التأهل إلى أمم إفريقيا بعد حصوله على المركز الثاني في مجموعته بفارق نقطة واحدة عن زامبيا، الجدير بالذكر أن المنتخب الجزائري هو الذي تصدر المجموعة وقتها .

اقرأ أيضا:

أمم إفريقيا.. أبرز المعلومات عن أحصنة بوركينا فاسو التي ترغب بالصهيل وتكرار إنجاز 2013 في وجود نجم بيراميدز

كأس الأمم الإفريقية .. غانا تخطف عبد العزيز سالم ..و اختفاء غريب للكأس من مصر

أمم إفريقيا.. حسن شحاتة يتفوق علي 27 مدربا عانقوا التاج الإفريقي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى