ىرئيسية

خروج عن التقاليد .. الكشف عن جدول منافسات أولمبياد باريس 2024

أعلنت اللجنة المنظمة لدورة الالعاب الاولمبية باريس 2024 عن الجدول الكامل للمنافسات الاولمبية القادمة المقرر اقامتها شهر في شهر يوليو من العام 2024.

الجدول الكامل لمنافسات دورة الألعاب الاولمبية باريس 2024

وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت أن النسخة الجديدة من الدورة الاولمبية سوف تحتوي علي 329 ميدالية متنوعة وهو رقم أقل بـ10 ميداليات عن نظيرتها السابقة في طوكيو.

كما ذكرت اللجنة أنه على غير العادة ستكون كرة اليد هي اولى المنافسات التي ستبدأ فعالياتها قبل حفل الافتتاح بيومين تكريماً لانجازات منتخب كرة اليد الفرنسي والذي يحمل الرقم القياسي في التتويج بعدد الميداليات برصيد 7 ميداليات من بينهم 4 ميداليات ذهبية.

كما ستكون حفل افتتاح هذة النسخة هي الاولي من نوعها التي تقام في مكان مفتوح علي غير العادة التي جرت أن يقام الحفل في الاستاد الاولمبي بالمدينة المستضيفة, حيق سينطلق الحفل هذة المرة امام نهر السين وسيتم تواجد اللاعبين المشاركين بقوارب تطوف بهم أشهر المعالم السياحية في باريس.

بالاضافة إلى التصديق على قرار إدراج 4 رياضات جديدة للانضمام إلى أولمبياد 2024 في باريس حيث كشف توماس باخ رئيس اللجنة الأولمبية الدولية أن الرياضات الأربعة هم ركوب الأمواج والتزلج على الألواح والتسلق والرقص الحر “البريك دانس” للظهور أول مرة في أولمبياد باريس.

يذكر أن  فرنسا ستستضيف فعاليات الدورة رقم 33 للالعاب الاولمبية بعد مرور 100 عام بالتمام والكمال على آخر دورة أولمبية استضافتها مدينة النور باريس 1924.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى