العاب جماعيةحواراتسلةىرئيسيةىنرشح لكم

محترف سلة الاتصالات لـ”تتويج”: أعمل على نقل خبراتي لزملائي وأسعى للتتويج بلقب

 

خطف الأمريكي “ديواريك سبنسر” المحترف بصفوف فريق كرة السلة بالمصرية للاتصالات الأنظار إليه نظراً للمستوى الذي يقدمه خلال الموسم الحالي مع فريقه.

“دي” وهو أسم الشهرة للاعب البالغ من العمر 39 عاماً، ويلعب مع الاتصالات للموسم الثاني على التوالي، قادماً من فريق ماكاو بلاك بيرز والذي ينشط في دوري أسيان لكرة السلة.

اللاعب من مواليد 4 مايو 1982 في مقاطعة موبيل، ولاية ألاباما وبدأ مسيرته الاحترافية عام 2005، يبلغ طوله 1.9 متر.

تحدث “سبنسر” لـ “موقع تتويج نيوز” في أول ظهور له مع موقع رياضي مصري، عن أحلامه مع الفريق والدور القيادي الذي يلعبه داخل الملعب لنقل خبراته لزملائه.

خسارة مباراة الزمالك بسبب نقص الخبرات

وقال اللاعب ديواريك سبنسر عن خسارة الفريق في مواجهة الزمالك في الأسبوع العاشر للدور التمهيدي من دوري السوبر “لم نكن في يومنا، لم ننه المباراة بقوة كما بدأنا، لعبت خبرات لاعبي المنافس الدور الأكبر في حسمهم اللقاء بالثواني الأخيرة”.
“ارتكبنا بعض الأخطاء دفاعياً وهجومياً، وأحيانًا قد تكلفك هذه الأخطاء المباراة ،لذلك علينا فقط أن نتعلم من هذه الأخطاء والمضي قدما”.
وجاءت إحصائية “دي” كأفضل لاعبي فريقه، مسجلا 26 نقطة خلال 32 دقيقة شارك بها، وحقق 11 ريباوند وصنع 4 فرص لزملائه (اسيست).

حلم يسعى لتحقيقه

وحول طموحات الفريق بالموسم الحالي، أجاب محترف سلة الاتصالات “حسنا، نريد أن ننهي بقوة. لدينا أربع مباريات أخرى، ونسعى للفوز بها، وعلينا أن ننهي الدور التمهيدي بأقوى ما نستطيع ،وهدفنا هذا العام بالنسبة لي هو الفوز بالبطولة”.
وأضاف “هذا هو هدفي كل عام، لذلك على الجميع استيعاب هذا الأمر لمعرفة أن هذا هو هدفنا، وما نريد تحقيقه في النهاية وعلينا أن نكافح من أجل هذا ونبذل أقصى مجهود في التدريبات والمباريات”.

يتواجد الاتصالات حاليا في المركز الرابع برصيد 16 نقطة، بعد تحقيقه الفوز في 6 مباريات وخسارة 4.

الأفضل في الدوري المصري ومسيرته الاحترافية

وعن الأفضل في المسابقة حتى الآن، أوضح “دي” أعتقد أن هذا الدوري يضم لاعبين جيدين بشكل عام ، لا أريد أن أحدد أسم لاعب أو فريق بعينه، لكن الجميع يلعب بشكل جيد كفريق واحد”.
“اساليب التدريب وقوة المباريات لا تختلف كثيرا عن الدول التي لعبت بها ، تواجدت في لبنان لمدة سبع سنوات، ولعبت في فرنسا 5 مواسم وكذلك خضت تجارب احترافية في إيطاليا، تركيا وأوكرانيا. ولعبت في الصين لمدة عامين وإيران لمدة عام”.

وحول عقده مع المصرية للاتصالات، أجاب “هذا هو موسمي الثاني هنا، ولا يمكن التنبؤ بما سيحدث مع نهاية الموسم سواء بالاستمرار أو خوض تجربة جديدة. تركيزي الآن على الفوز بأكبر عدد من المباريات قدر الإمكان ونحاول الفوز بالبطولة وسنقوم بذلك”.

وتوج “سبنسر” بلقب أفضل لاعب بالبطولة الأسيوية للأندية عام 2016 رفقة الرياضي اللبناني ، كما حصد جائزة الأفضل في كأس ويليام جونز لنفس العام مع مايتي سبورتس بطل تايلاند.

دوره القيادي داخل الملعب

تحدث “سبنسر” عن دوره مع اللاعبين داخل الملعب، قائلا :”نعمل كفريق واحد، لسنا من أندية القمة لكننا نعمل بروح عالية للظهور بصورة جيدة في كل مباراة، دوري هنا هو أن أكون القائد داخل الملعب، وأن أساعد زملائي في كل الأماكن والمواقع المختلفة، واعطائهم الثقة والتحكم في وتيرة المواجهات هجوميا ودفاعيا، وأعتقد أنهم يتعلمون ذلك بسرعة”.

وتشير أرقام “دي” خلال المباريات السابقة إلى دوره في ظهور الفريق بتلك الصورة والتواجد في مركزه الحالي، حيث يبلغ متوسط تسجيله 29 نقطة في المباراة، 6 متابعات، 5 صناعة للفرص و2 قطع للكرات.

واختتم حديثه “أنا حقا أقدر كل شخص يشاهد المباريات،شكراً لدعمكم، هذه الرياضة هي شغفي ولقد بذلت الكثير من العمل الشاق فيها، لأكون متميزاً عن اللاعبين الآخرين ،أشكر الجميع على تلك الكلمات وهذا الحب”.

يذكر أن بعض التقارير قد ربطت بين “سبنسر” ونادي الزمالك لدعمه خلال بطولة العالم للأندية المقررة في مصر فبراير القادم، وأسفرت القرعة عن مواجهة القلعة البيضاء لفريق بورجوس الإسباني في نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى