العاب جماعيةحوارات ومقالاتطائرة

آية الشامي لاعبة طائرة الأهلي ل تتويج: سعيدة بدخول الفريق لموسوعة جينيس.. وسنعمل على زيادة الرقم القياسي بقدر الإمكان

 

حققت سيدات طائرة الأهلي الفوز على أصحاب الجياد بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة، في الجولة السادسة من المرحلة الأولى بالدوري المصري الممتاز.

وهذا الفوز جعل سيدات طائرة الأهلي يصلن للفوز رقم 77 على التوالي ويقتحمن موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كأكثر فريق في تاريخ الكرة الطائرة النسائية على مستوى العالم تحقيقًا للانتصارات المتتالية.

وأعربت آية الشامي لاعبة سيدات طائرة الأهلي عن سعادتها البالغة، بعد تحقيق فريقها لهذا الرقم القياسي ودخوله موسوعة جينيس للأرقام القياسية.

وقالت الشامي في تصريحات خاصة ل تتويج: “سعيدة للغاية بتحقيق هذا الإنجاز، وفخورة بأنني ساهمت في هذا الإنجاز بتواجدي منذ بداية السلسلة وحتى هذه اللحظة.”

وأضافت: “لست أعرف هل سيتم كسر هذا الرقم في المستقبل أم لا، لكن سنعمل من الآن على زيادة هذه السلسلة بقدر الإمكان.”

وتحدثت آية عن عدم الاهتمام الإعلامي بقطاع الكرة الطائرة: “في الأعوام الماضية الإعلام الرياضي لم يكن يهتم بنا، لكن في الفترة الحالية الأمور تغيرت وأصبح هناك إهتمام والدليل على ذلك إذاعة المباريات.”

وعن إمكانية احترافها خلال الفترة المقبلة قالت آية: “لو أتى لي عرض احترافي من الخارج بالطبع سأفكر فيه، لكن لو لم يأتي ذلك سأستمر في النادي الأهلي.”

وواصلت: “سنبذل قصارى جهدنا خلال الفترة المقبلة لكي نتوج بكل البطولات التي سنشارك بها.”

واختتمت آية الشامي حديثها قائلةً: “أوجه الشكر لجمهور الأهلي، وأتمنى أن نكون قد أسعدناهم بهذا الإنجاز، ونتمنى أن نكون عند حسن ظنهم.”

بدأت سلسلة الأهلي التاريخية عقب الخسارة أمام الصفاقسي التونسي بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة في نهائي البطولة العربية للأندية يوم 3 فبراير 2019 في البطولة التي احتضنتها القاهرة، ثم الفوز على أكتوبر في 12 فبراير 2019 بالدوري؛ لتبدأ بعدها السلسلة التاريخية وتحقيق 77 فوز متتالي بداية من هذه المباراة وحتى الفوز على أصحاب الجياد في الموسم الجاري.

وجاءت السلسلة التاريخية مقسمة بين، 60 مباراة في الدوري المصري الممتاز، و 11 مباراة في كأس مصر، و 6 مواجهات في بطولة إفريقيا للأندية والتي كان آخر تتويج بها في 2019 على حساب قرطاج التونسي.

وفي خلال تلك الفترة التاريخية، حققت “فتيات الذهب” 7 بطولات متنوعة، بواقع 3 ألقاب للدوري الممتاز، و3 بطولات لكأس مصر، ولقب وحيد لبطولة إفريقيا للأندية.

 

إقرأ أيضاً : بعد دخول سيدات طائرة الأهلي موسوعة جينيس.. حمدي الصافي ل تتويج: إنجاز كبير سيظل خالدًا في تاريخ المارد الأحمر

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى