العاب جماعيةكرة قدمىرئيسيةىنرشح لكم

أبو تريكة أسطورة الأهلي ومنتخب مصر يحتفل بعيد ميلاده ال 43

يحتفل اليوم محمد أبو تريكة نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر لكرة القدم بعيد ميلاده ال 43.

ونشرت صفحات النادي الأهلي عبر مواقع التواصل الإجتماعي تصميماً لتهنئة أبو تريكة بمناسبة عيد ميلاده، وعلقت عليها: “يا يا يا يا تريكة، نحتفل اليوم بعيد ميلاد أمير القلوب محمد محمد محمد أبو تريكة، نتمنى لك عيد ميلاد سعيد.”

وقام أبو تريكة بالرد على تهنئة الأهلي عبر صفحته الرسمية على تويتر قائلاً: “أعظم نادي في الكون .”

ويعد محمد أبو تريكة أحد أفضل من أنجبتهم كرة القدم المصرية، حيث حفر اسمه بحروف من ذهب في قلوب الجماهير، نظراً للنجاحات الكثيرة التي حققها طوال مسيرته الكروية.

تتويج نيوز يأخذكم في جولة سريعة يسرد خلالها أبرز المحطات التي مر بها أبو تريكة مع النادي الأهلي ومنتخب مصر.

الهداف التاريخي لمباريات القمة

يعتبر محمد أبو تريكة هو الهداف التاريخي لمباريات القمة أمام نادي الزمالك برصيد 13 هدفاً، بواقع 8 أهداف في بطولة الدوري العام، وأربعة أهداف في بطولة دوري أبطال إفريقيا، وهدف واحد في بطولة كأس مصر.

تريكة بطل موسم 2006/2005

حصل محمد أبو تريكة خلال موسم 2005 /2006 على كل البطولات التي شارك فيها مع الأهلي ومنتخب مصر وهي، بطولة الدوري المصري وكأس مصر والسوبر المحلي والقاري ودوري أبطال إفريقيا وكأس الأمم الإفريقية مع المنتخب الوطني، بالإضافة إلى تحقيق الميدالية البرونزية مع الأهلي في كأس العالم للأندية. كمااستحوذ” أمير القلوب” على العديد من الجوائز الفردية ومنها، هداف مونديال الأندية برصيد 3 أهداف وهداف دوري أبطال إفريقيا برصيد 8 أهداف وهداف الدوري المصري برصيد 18 هدفاً، بالإضافة إلى حصوله على جائزة أفضل لاعب داخل قارة إفريقيا.

تريكة المونديالي

شارك تريكة مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية 5 مرات ب 11 مباراة، وسجل خلالها 4 أهداف وتم اختياره من الفيفا كأفضل لاعبي البطولة عبر تاريخها، بالإضافة إلى إختيار هدفه في مرمى هيروشيما الياباني في عام 2012 كأفضل هدف تم تسجيله في البطولة وقتها.

كما شارك تريكة مع المنتخب المصري الأول في بطولة كأس العالم للقارات عام 2009 وكان أحد أبرز اللاعبين في تلك البطولة بصناعته ل 3 أهداف في البرازيل وايطاليا.

تريكة ملك النهائيات

يمتلك تريكة قصة رائعة مع الشباك خاصةً في المباريات النهائية، والبداية كانت في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2005 أمام النجم الساحلي التونسي، وسجل الهدف الأول في لقاء الإياب بالقاهرة.

في العام التالي، سجل تريكة ثنائية ذهاباً وإياباً في نهائي دوري أبطال إفريقيا 2006 أمام الرياضي الصفاقسي التونسي، قبل أن يسجل في نفس العام أمام إنبي في كأس السوبر المصري.

في الموسم الذي يليه، سجل هدفاً قاتلاً للأهلي في نهائي كأس مصر أمام الزمالك، قبل أن يصنع الهدف الرابع ويتوج الأهلي وقتها باللقب.

في موسم 2010، سجل تريكة هدفاً للأهلي في شباك حرس الحدود في نهائي كأس السوبر المصري؛ ليتوج الأهلي بعدها باللقب قبل أن يسجل في شباك أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي ذهاباً وإياباً في عام 2013 في نهائي دوري أبطال إفريقيا.

أما مع المنتخب الوطني، فلن تنسى جماهير الكرة المصرية ركلة الجزاء الحاسمة الذي سددها في شباك المنتخب الإيفواري في نهائي الأمم الإفريقية عام 2006، قبل أن يسجل هدف تتويج الفراعنة في نهائي الأمم الإفريقية عام 2008 أمام الكاميرون.

تريكة الإنسان

يمتلك تريكة العديد من المواقف الإنسانية أبرزها بعد إحرازه هدفاً لمنتخب مصر أمام السودان في الأمم الإفريقية عام 2008، وكان يرتدي قميصاً يرتديه أسفل قميص المنتخب كتب عليه “تعاطفاً مع غزة” تضامناً مع أهالي غزة أمام العدوان الصهيوني.

تريكة صديق الشهداء

يمتلك تريكة موقفاً نبيلاً مع شهداء الأهلي في حادثة بور سعيد عام 2012، حيث رفض خوض مباراة السوبر المصري أمام إنبي، تضامناً مع ضحايا الحادث وذويهم وسبب ذلك له مشاكل كثيرة منها أنه قد اتخذ قراراً بالإعتزال وقتها قبل أن يقنعه زملاؤه بالعودة للتدريب مرة أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى