العاب جماعيةكرة قدم

أرقام قياسية جديدة بانتظار صلاح وزملائه في مواجهة توتنهام الليلة

أحمر مدينة ليفربول يخوض المواجهة وهو بالمركز الثاني من الترتيب العام للمسابقة برصيد 82 نقطة

تنطلق في التاسعة إلا ربع مساء السبت، المواجهة المرتقبة بين ليفربول وتوتنهام لحساب الجولة 36 من الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب أنفيلد معقل ريدز.

أحمر مدينة ليفربول يخوض المواجهة وهو بالمركز الثاني من الترتيب العام للمسابقة برصيد 82 نقطة وبفارق نقطة وحيدة خلف المتصدر مانشستر سيتي، ومنتشيا بالتأهل لنهائي دوري الأبطال الأوروبي بعد التغلب على فيا ريال الإسباني بنتيجة 5-2 في مجموع اللقائين.

ويحتل سبيرز المركز الخامس ومعه 61 نقطة بفارق نقطتين عن أرسنال رابع الترتيب والمتواجد في أخر مركز مؤهل لتشامبيونز ليج.

ويأمل الألماني “يورجن كلوب” المدير الفني للفريق في مواصلة سلسلة النجاحات بالموسم الحالي عقب وصوله للنهائي الثالث، وبات أول مدرب على الإطلاق يصل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا، وكأس الاتحاد الإنجليزي، وكأس الرابطة في نفس الموسم، وينتظر تعثر نتصدر الدوري في أي مباراة قادمة لتحقيق الرباعية التاريخية.

محمد صلاح

المشاركة في مواجهة الليلة ستكون رقم 250 لهداف الدوري الإنجايزي مع فريقه في جميع المسابقات، مسجلا 155 هدفا.

ويعرف الملك المصري الطريق جيدا لشباك توتنهام، حيث تمكن من زيارتها 8 مرات سابقة في 15 مواجهة، سواء مع ليفربول بالدوري الإنجليزي ودوري الأبطال، أو بازل السويسري وفيورونتينا الإيطالي بالدوري الأوروبي.

صلاحوسجل “صلاح” 5 أهداف في شباك توتنهام بالدوري، ليكون على بعد هدفا وحيدا من معادلة رقم “روبي فاولر” كأكثر من سجل للريدز في شباك سبيرز.

ويحتل “صلاح” المتوج بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي للموسم الحالي والمقدمة من رابطة نقاد كرة القدم في أنجلترا، المركز 20 في لائحة الأكثر تسجيلا للأهداف في تاريخ المسابقة برصيد 119 هدفا، خلف “ستيفين جيرارد” القائد السابق للفريق صاحب المركز 19 برصيد 120 هدفا.

ليفربول

يأمل البرازيلي “أليسون بيكر” حارس مرمى ليفربول من الخروج بشباك نظيفة اليوم، ليعادل رقمه القياسي في الدوري الإنجليزي مع فريقه والبالغ 21 مباراة في موسم واحد، والذي سبق أن حققه في موسم 2018/19.

حافظ الفريق على نظافة شباكه في 12 مباراة من أصل 17 بالدوري على ملعب آنفيلد هذا الموسم، بينما تمكن من التسجيل في جميع اللقاءات على ملعبهم.

كلوبلم يخسر ليفربول امام توتنهام في آخر 8 مواجهات جمعت بينهما بالدوري، حيث فاز في 6 وتعادل 2، ويبقى الفريق الوحيد في جميع الدرجات بإنجلترا الذي لم يهزم على أرضه في الدوري هذا الموسم، في آخر 21 مباراة بالدوري على ملعب آنفيلد، فازوا في 17 وتعادلوا في أربع، وسجلوا 52 هدفا واستقبلوا تسعة أهداف.

أول أهداف الفريق في مواجهة اليوم، سيكون الهدف رقم 300 لهم في الدوري تحت قيادة “كلوب” في آنفيلد في لقاءه رقم 128 بملعبه، كما سيعتبر الهدف رقم 140 بالموسم الحالي في جميع المسابقات أكثر مما سجله في أي موسم آخر بتاريخ النادي.

للمرة الثالثة فقط في تاريخ النادي، تمكن ثلاثة لاعبين من تسجيل ما لا يقل عن 20 هدفا في موسم واحد خلال جميع المسابقات، وهم “محمد صلاح” و”ديوجو جوتا” و”ساديو ماني”.

صراع الحذاء الذهبي

وصل الكوري الجنوبي “سون هيونج مين” هداف توتنهام للهدف رقم 19 في وصافة هدافي الدوري الإنجايزي الممتاز، بفارق 3 أهداف فقط عن الفرعون المصري.

صلاحوسيشهد الصراع على الحذاء الذهبي للموسم الحالي منافسة شديدة، بتواجد “صلاح” في الصدارة برصيد 22 هدفا من 34 مباراة، يليه الكوري الجنوبي قبل البرتغالي “كريستيانو رونالدو” جناح مانشستر يونايتد صاحب 18 هدفا.

ويأمل “مو” في التتويج بالجائزة للمرة الثالثة في تاريخه، عقب الفوز بها في موسمين متتاليين 2017-18 برصيد 32 هدفا و2018-19 مسجلا 22 هدفا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى