العاب جماعيةكأس العالمكرة قدمىرئيسية

أسطورة تحطيم الأرقام.. نهائي المونديال يمنح ميسي رقمين تاريخيين

قاد ليونيل ميسي، هداف الأرجنتين، منتخب بلاده نحو التأهل للمباراة النهائية بكأس العالم 2022، عقب الفوز على كرواتيا بنتيجة (3-0)، أمس الثلاثاء، بمنافسات الدور نصف النهائي.

وبحسب موقع “توتو ميركاتو ويب” الإيطالي، فإن ميسي سيتمكن من تحطيم أرقام بعض الأساطير عندما يخوض النهائي أمام الفائز من مواجهة فرنسا والمغرب، التي ستقام اليوم الأربعاء.

وأضاف أن ليونيل كان قد عادل رقم لوثار ماتيوس، كأكثر اللاعبين ظهورا في مباريات كأس العالم، برصيد 25 مباراة لكل منهما، لافتة إلى أن النهائي سيكون المباراة رقم 26 لميسي، لينفرد بالرقم القياسي.

وأوضح أن الأسطورة الأرجنتيني يحتاج للمشاركة لمدة 24 دقيقة فقط بالنهائي من أجل تجاوز الإيطالي المخضرم باولو مالديني، صخرة إيطاليا السابق، كأكثر لاعب خوضا للدقائق عبر تاريخ المونديال.

وختم الموقع بأن مالديني شارك في 2217 دقيقة بكأس العالم، بينما لعب ميسي 2194 دقيقة حتى الآن، ويفصله فقط 24 دقيقة لكتابة الرقم باسمه.

ونشر ميسي، عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل، صورا من المباراة، وكتب عليها: “حتى النهاية.. عدنا لنكتسب القوة لنلعب مباراة رائعة أخرى”.

وأضاف: “شكرا جزيلا لكل من وثق بهذه المجموعة، كلنا معا.. تحيا الأرجنتين”.

ويحلم ميسي برفع كأس العالم للمرة الأولى خلال مسيرته المليئة بالألقاب، وتحقيق اللقب الثالث لبلاده في البطولة والأول منذ عام 1986.

وينتظر منتخب الأرجنتين، المتأهل من مواجهة نصف النهائي الثانية بين فرنسا والمغرب التي ستلعب اليوم، لملاقاته في المباراة النهائية، المقرر لها يوم الأحد المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى