العاب جماعية

أصدقاء الأمس منافسو اليوم.. 5 لاعبين تألقوا في مواجهة أنديتهم السابقة انتظارا للثنائي هالاند وليفاندوفسكي

تنطلق غدا الثلاثاء جولة جديدة من ليالي دوري الأبطال الأوروبي في مرحلة المجموعات لموسم 2022 – 2023، وهي المباراة الثانية لفرق المجموعات من الأولى وحتى الرابعة، على أن تقام الجولة الثانية للمجموعات من الخامسة إلى الثامنة مساء الأربعاء القادم.

قمة لقاءات الغد، ستجمع بين العملاق البافاري بايرن ميونيخ في معقله (أليانز أرينا) أمام برشلونة الإسباني الساعي نحو العودة من جديد للتألق على الصعيد الأوروبي بعد خيبة أمل الموسم الماضي، لحساب المجموعة الثالثة وهي المواجهة التي ينتظرها عشاق ومحبي كرة القدم حول العالم.

ويرجع السبب الأساسي كونه اللقاء الأول الذي سيخوضه البولندي الدولي “روبرت ليفاندوفسكي” الهداف السابق لبطل الدوري الألماني أمام ناديه وجمهوره الذي سبق وصفق له وتغنى يإسمه كثيرا عقب انتقاله للدوري الإسباني عبر بوابة بلوجرانا، كما إنها لن تكون المواجهة الوحيدة التي ستجمع بين صديق الأمس الذي بات منافس لزملائه حاليا.

ويعلم جمهور بايرن ميونخ قوة مهاجمه السابق، حيث سجل لهم 344 هدفا في جميع المباريات خلال 8 مواسم لعبها معهم منذ انتقاله صيف 2014 وفاز معهم ب19 بطولة محلية وقارية أهمها دوري الأبطال في نسخة 2020.

النرويجي “إيرلينج هالاند” هداف بوروسيا دورتموند السابق أيضا سيعود إلى (سيجنال إيدونا بارك) مرتديا قميص مانشستر سيتي ناديه الجديد بالموسم الحالي، وعكس “ليفا” سيخوض صاحب 22 عاما المباراة الأولى بين أنصار فريقه على ملعب الاتحاد مساء الأربعاء القادم.

ولن تكون هذه هي المرة الأخيرة التي تحدث مثل تلك المواقف، لكننا سنعرض في السطور التالية 5 لاعبين تألقوا في مواجهة أنديتهم السابقة.

خاميس رودريجيز

عقب تألقه اللافت للنظر في مونديال 2014 بالبرازيل، انتقل الجناح الكولومبي لصفوف ريال مدريد أحد عمالقة الكرة الأوروبية، لكن مسيرته لم تكن على المستوى المأمول.

وترك “خاميس” سانتياجو برنابيو في 2017 متجها نحو عملاق الكرة الألمانية بايرن ميونخ، وفي نصف نهائي دوري أبطال أوروبا 2017/18، واجه المعار ناديه الأساسي وسجل هدفا في التعادل 2-2 بمعقل الملكي، لكن بايرن خسر 4-3 بمجموع المباراتين، وحقق ريال مدريد اللقب في ذلك الموسم.

روبين فان بيرسي

الجناح الطائر الهولندي أحد نجوم أرسنال السابقين وأحد أعظم اللاعبين في عصر الفرنسي “آرسين فينجر” وقائد المدفعجية موسم 2011 بعد انتقال زميله “سيسك فابريجاس” إلى برشلونة.

انتقل إلى الغريم مانشستر يونايتد مع بداية موسم 2012، وتمكن من التسجيل في شباك فريقه السابق في لقائي الذهاب والإياب بالدوري الإنجليزي الممتاز خلال موسمه الأول مع الشياطين الحمر، ويتذكر الجميع احتفاله في أولد ترافورد بعد الإساءة من التي تعرض لها من جمهور جانرز.

كريستيانو رونالدو

صاحب الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم 5 مناسبات سابقة، تعرض لهذا الموقف مرات عديدة، الأولى عندما لعب بقميص ريال مدريد أمام ناديه السابق مانشستر يونايتد لحساب الدور ثمن النهائي من دوري الأبطال موسم 2012/13 وسجل في اللقائين.

وفي دور المجموعات لموسم 2018/19 لعب “رونالدو” تلك المرة ضد يونايتد لكن مع يوفنتوس الإيطالي، وسجل في الخسارة التي لحقت بناديه وقتها 2-1 على أرضه في تورينو.

كما واجه “كريستيانو” فريق سبورتنج البرتغالي الذي شهد بدايته مع الساحرة المستديرة خلال 4 مباريات مع الاندية التي لعب لها بعدها وسجل 3 أهداف.

لويس فيجو

هو أحد أكثر الانتقالات إثارة للصدمة في تاريخ كرة القدم، عندما غادر “فيجو” برشلونة في عام 2000 ليتجه صوب المنافس المباشر ريال مدريد.

وسجل الأيقونة البرتغالية هدفا في شباك فريقه السابق باللقاء الذي أقيم على ملعب بارنابيو 2001 واحتفل بشدة ما دعى جمهور بلوجرانا في نوفمبر 2002 إلى إلقاء العديد من الأشياء تجاه اللاعب وكان أبرزها رأس خنزير.

أمضى فيجو خمس سنوات في مدريد، وفاز بالدوري الإسباني مرتين ودوري أبطال أوروبا مرة واحدة نسخة 2002.

روبرت ليفاندوفسكي

مواجهة ناديه السابق ليس بالأمر الجديد على البولندي، فعل ذلك عدة مرات خلال تواجده مع بايرن ميونخ في مواجهة بوروسيا دورتموند الذي شهد بداية تألقه مع الكرة الأوروبية.

وسجل “ليفا” 27 هدفا في 26 مباراة، منهم 2 هاتريك في لقاءات بوندسليجا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى