العاب جماعيةىرئيسيةيد

“تتويج نيوز” يبرز المشاركة الأولى للزمالك في مونديال الأندية لكرة اليد

يواجه الفريق الأول لكرة اليد بنادي الزمالك نظيره برشلونة الإسباني غداً في السابعة مساءً، في الدور ربع النهائي من بطولة السوبر جلوب “كأس العالم للأندية”، والتي تستضيفها المملكة العربية السعودية خلال الفترة من 5 إلى 9 أكتوبر الجاري.

ويشارك الزمالك في هذه البطولة، بصفته بطلاً لكأس السوبر الإفريقي، بعدما تغلب على منافسه التقليدي الأهلي في المباراة التي أقيمت بينهم على صالة الدكتور حسن مصطفى في الشهر الماضي.

ويتواجد الفارس الأبيض في السوبر جلوب للمرة الخامسة في تاريخه، حيث تواجد من قبل في 4 مناسبات.

ويبرز “تتويج نيوز” لمتابعيه تفاصيل المشاركة الأولى للزمالك في السوبر جلوب “كأس العالم للأندية.”

كانت أولى مشاركات الزمالك في السوبر جلوب “كأس العالم للأندية”، عام 2010 في قطر.

وخاض الفارس الأبيض 4 مباريات في هذه النسخة، وحقق الفوز في لقاءين، وخسر في مثلهم.

ونجح لاعبو الزمالك في تسجيل 109 هدف خلال الأربع مباريات، ودخلت شباكهم 106 هدفاً.

وبدأ كوماندوز كرة اليد المصرية مشواره في تلك النسخة، من دور المجموعات، حيث تواجد وقتها في المجموعة الأولى بجانب ريال سويداد الإسباني وأونبار البرازيلي.

وخسر الزمالك المباراة الأولى أمام ريال سويداد الإسباني بنتيجة 28/22، وفاز في المباراة الثانية أمام أونبار البرازيلي بنتيجة 31/29؛ ليتأهل للمربع الذهبي.

واجه الزمالك فريق السد القطري في الدور نصف النهائي، وخسر وقتها بنتيجة 27/23؛ ليخوض مباراة تحديد المركزي الثالث والرابع.

في لقاء تحديد المركزي الثالث والرابع، فاز الزمالك على السد اللبناني بنتيجة 33/22؛ ليحتل المركز الثالث ويتوج بالميدالية البرونزية.

وتضم قائمة الزمالك المشاركة في البطولة كلا من: كريم هنداوي ومحمود خليل فلفل وهشام السبكي وعمر الوكيل بكار ومصطفى بشير ومازن رضا وأحمد مؤمن دودو ويحيى الدرع وعلي هشام وحسن قداح ومحمد علاء لوكا ومحمد بسيوني مودي وسيف الدرع وأكرم يسري وحازم ممدوح وأحمد الأحمر وأحمد حسام ومحمد رمضان هتلر ووسام نوار وخالد وليد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى