العاب فرديةالعاب قوىالعاب مائيةىرئيسيةىنرشح لكم

العنّابي” معتز برشم أم “نسر قرطاج” أحمد الحفناوي.. من يفوز بجائزة أفضل لاعب عربي في استفتاء تتويج ؟

 

أُغلق مؤخرًا باب التصويت والنقاد الخاص باستفتاء جائزة “الأفضل” التي ينظمها موقع تتويج نيوز، والتي تُعد الأكبر في تاريخ الألعاب الفردية بمصر، حيث تضم 20 قسمًا مختلفًا تنافس في كل منها 5 لاعبين أو أكثر.

شارك في استفتاء الأفضل أكثر من 45 ألف فرد من الجمهور، وهو رقم قياسي بالمقارنة بالنسخة الماضية التي شارك فيها 10538 متابعًا، كما شارك في تصويت النقاد الرياضيين نحو 40 صحفيًا متخصصًا في الألعاب الأخرى.

ويحرص ” تتويج نيوز ” على إجراء الاستفتاء كل عام بعد نجاحه الكبير في النسخة الماضية ومشاركة آلاف من الجماهير في الاستفتاء بالإضافة إلى كبار نجوم الرياضة المصرية وكبار النقاد لاختيار الأفضل وفقًا لكافة المعايير لضمان نجاح الاستفتاء واختيار العناصر الناجحة والمشرفة سواء على مستوى الأندية أو المنتخبات بالإضافة إلى الألعاب الفردية التى شهدت دعمًا كبيرًا من تتويج نيوز بمجرد ظهوره للنور ليصبح النافذة لكافة أبطالنا في الألعاب الفردية.

معتز برشم أم أحمد الحفناوي “جائزة أفضل لاعب عربي”

اشتد الصراع بين القطري معتز برشم لاعب ألعاب القوى والتونسي أحمد الحفناوي لاعب السباحة، على لقب أفضل لاعب عربي في مسابقة “الأفضل.”

شارك في استفتاء جائزة أفضل لاعب عربي في البداية 7 لاعبين هم: التونسي أحمد الحفناوي لاعب السباحة ومواطنه محمد خليل الجندوبي لاعب التايكوندو، والأردني صالح الشرباتي لاعب التايكوندو ومواطنه عبد الرحمن المصاطفة لاعب الكاراتيه، والكويتي عبد الله الرشيدي لاعب الرماية والقطري معتز برشم لاعب ألعاب القوى والسوري معن أسعد لاعب رفع الأثقال، قبل أن يحسم الجمهور والنقاد حصول اللاعبين معتز برشم وأحمد الحفناوي على أعلى تصويت ، لينتقلا إلى المرحلة الأخيرة.

وقدم النجمان العربيان أداء رائعًا في العام الماضي، حيث توج القطري معتز برشم بالميدالية الذهبية في منافسات الوثب العالي بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في العاصمة اليابانية طوكيو ليصبح ثاني لاعب قطري يتوج بميدالية ذهبية في الأولمبياد بعد فارس حسونه لاعب رفع الأثقال.

وتوج البطل العنّابي بالميدالية الذهبية بالمناصفة مع الإيطالي جانماركو تامبيري، حيث قام الثنائي بإزالة ارتفاع 2.37 متر في المحاولة الأولى؛ ليفشلا في المحاولة الثانية بإزالة ارتفاع 2.39 متر ، ليوافق الثنائي على تقاسم الميدالية الذهبية في منافسات الوثب العالي، في حدث نادر ربما لم نشاهده من قبل بالدورات الأولمبية.

ويملك معتز برشم مسيرة حافلة بالإنجازات سواء على الصعيد الأولمبي أو العالمي، حيث توج ب 3 ميداليات أولمبية متنوعة بواقع ذهبية في أولمبياد طوكيو 2020، وفضيتين في دورتي لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016، بالإضافة إلى حصوله على 3 ميداليات في بطولة العالم، بواقع ذهبيتين في نسختي 2017 بلندن و 2019 بالدوحة وفضية في 2013 بموسكو.

أما التونسي أحمد الحفناوي ، فحقق إنجازًا لم يكن يتوقعه أحد في العام الماضي، وهو فوزه بالميدالية الذهبية في منافسات السباحة بسباق 400 متر حرة في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت بالعاصمة اليابانية طوكيو ، ليصبح خامس تونسي يتوج بذهبية أولمبية، بعد محمد قمودي وأسامة الملولي “ذهبيتين” وحبيبة غريب.

وواصل نسر قرطاج تحقيق الإعجاز في عام 2021، حيث حصد الميدالية الفضية في منافسات سباق 1500 متر ببطولة العالم التي أقيمت في أبو ظبي، محطمًا الرقم القياسي الإفريقي الذي كان مسجلًا بإسم مواطنه أسامة الملولي بزمن قدره 14:10.94 دقيقة.

ويضم استفتاء “الأفضل” 20 جائزة مختلفة، من لاعبين ولاعبات في الرياضات الفردية والجماعية “بعيدًا عن كرة القدم” وبارالمبيين ومدربين ومدربات وحكام وحكمات وناشئين وناشئات ومحترفين ومحترفات واتحادات رياضية، بالإضافة إلى تواجد أفضل لاعب عربي وأفضل لاعبة عربية، وأفضل لاعب عربي بارالمبي وأفضل لاعبة عربية بارالمبية، وأفضل إعلامي وأفضل إعلامية في الألعاب الأخرى.

وتم التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة
60 ٪، والنقاد بنسبة 40%، وسيتم الإعلان عن الفائزين في الحفل المقرر له يوم 26 مارس الجاري، بحضور اللاعبين أصحاب المركزين الأول والثاني في كل قسم، ولفيف من الشخصيات الرياضية والعامة ورجال المجتمع والرعاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى