الأفضلالعاب جماعيةسلةطائرةىنرشح لكم

طيور مصر المهاجرة.. من تتوج بجائزة أفضل محترفة 2023 باستفتاء تتويج نيوز للأفضل ؟

أفضل محترفة، انطلقت فعاليات التصويت على جائزة الأفضل من تتويج نيوز 2023-2024 لاختيار الأفضل خلال العام المنقضى فى كافة الألعاب الرياضية والهيئات الرياضية المختلفة ، فى الموسم الرابع على التوالي من المسابقة، التى حققت رواجا منقطع النظير فى المواسم الثلاثة الماضية.

وكعادة “تتويج نيوز” الذى ولد عملاقا ومدافعا عن أبطال مصر وقضاياهم، والتركيز على أهدافهم، ومحققًا كل ما كانو يحلمون به –فى ظل السطو المبرر والمدمج بحب الجماهير فى أنحاء العالم لكرة القدم- يستهدف أبطال مصر، بل وأبطال العرب، ليس للتركيز على أخبارهم واستعداداتهم للبطولات المحلية والقارية والدولية فقط، بل رد الجميل لهم على ما يحققونه طوال العام من خلال مسابقة الأفضل لتكريم كل متميز.

وترتكز مسابقة الأفضل التى اكتسبت وحازت على إعجاب كل المشاركين داخل مصر وخارجها على التصويت، من خلال الجماهير وتصويت النقاد الرياضيين لاختيار الأفضل فى كل لعبة، والأفضل فى مجاله وتكريمهم فى حفل بارز يشهد حضور رموز الرياضة المصرية والعربية وعدد من السفارات العربية فى مصر.

ومن المقرر أن يستمر التصويت لمدة شهر بعد اختيار القائمة الأولية للأفضل فى كل فرع من فروع الجائزة التى تم اختيارها بعناية ووفقا لإنجازات وبطولات كل بطل من أبطال مصر في الألعاب الرياضية المختلفة.

جائزة أفضل لاعبة محترفة – استفتاء تتويج نيوز

ويتنافس على جائزة أفضل لاعبة محترفة في استفتاء تتويج نيوز لعام 2023 6 لاعبات هم سهيلة وفيق لاعبة جامعة إلينوي شيكاجو الأمريكي للكرة الطائرة والمنتقلة حديثا للنادي الأهلي ونور الله ياسين لاعبة جامعة فلوريدا الأمريكية للكرة الطائرة وندى معوض لاعبة دودنجن السويسري للكرة الطائرة ومرو عيد عبد الملك لاعبة نادي نيس الفرنسي لكرة اليد وأية النادي لاعبة جامعة كنساس الأمريكي للكرة الطائرة.

سهيلة وفيق

تعتبر سهيلة وفيق لاعبة جامعة إلينوي شيكاجو الأمريكية للكرة الطائرة والمنتقلة هذا العام للنادي الأهلي من أبرز المحترفات في عام 2023.

وحققت سهيلة وفيق مستوى مميز مع فريق جامعة إلينوي شيكاجو الأمريكية في عام 2023 قبل أن تعلن عودتها من جديد للنادي الأهلي بعد تخرجها من الجامعة وأصبحت لاعبة حرة.

وحققت سهيلة وفيق العديد من الألقاب مع النادي الأهلي وتعتبر من العناصر الأساسية في منتخب مصر للسيدات.

وشاركت سهيلة وفيق في بطولة إفريقيا للأندية سيدات في تونس برفقة الأهلي وحصل الأهلي على المركز الثاني وحصدت سهيلة وفيق جائزة أفضل إعداد.

وفي السنوات الماضية حققت عددا من البطولات المحلية مع الأهلي ولقب بطولة إفريقيا عام 2019.

نورالله  ياسين

تعتبر نور الله ياسين لاعبة النادي الأهلي السابقة في الكرة الطائرة ولاعبة جامعة فلوريدا الأمريكية  حاليا من أبرز المحترفات لعام 2023.

وتعتبر نور الله ياسين واحدة من أفضل لاعبات الطائرة في السنوات الماضية.

 

وتألقت نور منذ انتقالها لدوري الجامعات الأمريكي للطائرة عام 2019 حيث حصلت مع جامعة فلوريدا على بطولة الولاية والوصول إلى التصنيف السادس على الولايات الأمريكية وتوجت بجائزة ثاني أفضل لاعبة في دوري الجامعات الأمريكي للكرة الطائرة.

وتم اختيار نور ضمن الفريق المثالي على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية وتعد اللاعبة هي أول لاعبة مصرية تحقق ذلك الإنجاز في لعبة جماعية.

وانتقلت بعد ذلك لجامعة تكساس وحققت العديد من الإنجازات مع الفريق ، وشاركت في أكثر من 25 مباراة هذا الموسم مع الفريق وأحرزت أكثر من 267 نقطة.

وحققت لاعبة مصر إنجازات كبيرة للفريق بأداء فردي وأرقام فردية متميزة وتوجت بجائزة أفضل لاعبة في الفريق.

ومع النادي الأهلي حققت إنجازات كبيرة حيث حصلت على بطولات الدوري وكأس مصر والبطولة العربية وبطولة إفريقيا.

ثم انتقلت لفريق جامعة لفلوريدا لتبدأ مشوار جديد من التألق في أوروبا.

ندى معوض

تعتبر ندى معوض لاعبة فريق دودنجن السويسري للكرة الطائرة من أبرز المحترفات في عام 2023.

وأصبحت ندى معوض أول لاعبة مصرية تحترف في الدوريات الأوروبية لكرة الطائرة حين انتقلت إلى صفوف نادي لوجانو السويسري والتي لعبت لصفوفه بداية من شهر يناير من العام المنقضي لتقدم أداء لافت للأنظار لتنتقل بعدها إلى صفوف نادي دونجن.

وخاضت ندى معوض تجربة في دوري الجامعات الأمريكي مع جامعة بارك الأمريكية وحصلت على لقب الدوري وجائزة بلقب أفضل لاعبة فى دورى الجامعات الأمريكى وأفضل مسجلة نقاط في تاريخ جامعة بارك برصيد يقارب 2500 نقطة.

مروة عيد عبد الملك

تعتبر مروة عيد عبد الملك لاعبة نادي نيس الفرنسي لكرة اليد وقائدة الفريق من أبرز المحترفات في عام 2023.

وتوجت مروة عيد عبد الملك بجائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي لكرة اليد خلال عام 2022.

وحصلت مروة عيد على جائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي بعد أن تفوقت على 7 لاعبات في التصويت الذي حسمته الجماهير لصالح اللاعبة المصرية .

ولم يسبق لأي لاعبة من فريق نيس حصد لقب جائزة أفضل لاعبة في الدوري الفرنسي منذ بداية الجائزة في موسم 2008 – 2009.

وسبق لمروة عيد عبد الملك التتويج بجائزة موقع “تتويج نيوز ” لأفضل لاعبة محترفة في عام 2021.

جنى الألفي

 

تعتبر جنى الألفي لاعبة منتخب مصر للناشئات لكرة السلة ولاعبة الأهلي السابقة وفريق جامعة كونيتيكت الأمريكية لكرة السلة من أبرز المحترفات في عام 2023.

 

وهي أول لاعبة مصرية تنضم لفريق جامعة كونيتيكت الأمريكي الذي ينافس في دوري الجامعات .

 

ومثلت جنا الألفي مصر في بطولات كأس العالم لكرة السلة ثلاث مرات، بما في ذلك بطولة 2021 الأفريقية تحت 16 سنة، وكأس العالم 2022 تحت 17 سنة، وبطولة 2022 للسيدات الأفريقية تحت 18 سنة. وفي بطولة أفريقيا 2022 تحت 18 سنة.

 

ونجحت جنا الألفي قائدة منتخب مصر للناشئات من التواجد ضمن قائمة هدافات بطولة كأس العالم تحت 17 عام والتي أقيمت بالمجر خلال الفترة من 9 إلى 17 يوليو الماضي.

 

وتمكنت جنا الألفي من تسجيل 115 نقطة خلال 7 مباريات خاضتها مع منتخب مصر وساهمت في احتلال الفريق للمركز الحادي عشر خلال البطولة بعد الفوز على منتخب نيوزيلندا بنتيجة 69/47.

 

واحتلت جنا المركز الثالث خلف دومينيك مالونجا لاعبة منتخب فرنسا متصدرة قائمة الهدافات بعد أن نجحت في تسجيل 126 نقطة وفي المركز الثاني جاءت أنيكا سولتاو لاعبة منتخب ألمانيا برصيد 122 نقطة.

 

وحققت جنى الألفي مع  جامعة كونيتيكت لقب الدوري الشرقي ووصلت معهم لأفضل 4 جامعات في دوري الجامعات وهي أول لاعبة مصرية تحقق ذلك .

 

واختيرت لاعبة مصر كأفضل موهبة ضمن معسكر إفريقيا بلا حدود بإشراف NBA ومثلت مصر كثاني لاعبة فقط في العالم تتواجد في الأكاديمية العالمية الخاصة NBA.

 

أية النادي

 

تعتبر أية النادي لاعبة نادي جامعة كانساس الأمريكية للكرة الطائرة ومنتخب مصر للناشئات واحدة من أبرز المحترفات في عام 2023.

 

وحققت أية النادي مع منتخب مصر للناشئات لقبين لبطولة إفريقية تحت 18 و 20 عاما ولعبت كأس العالم مرتين مع المنتخب وحقق المنتخب المركز العاشر في بطولة تحت 18 عاما والثاني عشر في بطولة تحت 20 عاما .

 

كما شاركت مع منتخب مصر  الأول في بطولة أمم إفريقيا عام  2020 وحقق المنتخب المركز الثالث .

 

ولعبت أية النادي لسنوات مع نادي الصيد وحققت العديد من بطولات الجمهورية بمختلف المراحل بينما الفريق الأول حققت المركز الثاني في الدوري والكأس وهو أفضل إنجاز للنادي قبل أن تنتقل في عام 2020 لفريق جامعة كانساس .

 

وحققت مع كنساس المركز الثاني في دوري المؤتمر الخاص بالجامعات الأمريكية وشاركت في 3 بطولات لدورة NCCA وتأهلوا ضمن أفضل 16 جامعة في عام 2021.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى