العاب جماعيةسلةىرئيسيةىنرشح لكم

جنا الألفي.. هل يتحقق حلم الموهبة المصرية باللعب في دوري WNBA لكرة السلة ؟

أصبح حلم اللعب في دوري WNBA الأمريكي لسيدات كرة السلة الذي يعد الأقوى في العالم، يراود كل لاعبات مصر وعلى رأسهن جنا الألفي نجمة منتخب الشابات تحت 19 سنة.

 

الانضمام إلى دوري WNBA ليس سهلاً، فهو يتطلب الكثير من الجهد طوال فترة الدراسة في دوري الجامعات الأمريكي، كما يتطلب من اللاعبة اجتياز المسودة التي تقام سنويًا لاختيار 36 موهبة للانضمام لفرق دوري المحترفات.

 

جنا إيهاب الألفي، إحدى اللاعبات المرشحات للانضمام لدوري المحترفات الأمريكي WNBA مستقبلًا، حيث تمتاز بجسمان قوي يساعدها على الدوران في مركز الارتكاز ثم وضع الكرة في السلة، بالإضافة إلى أنها تمتاز بطول قامة رغم صغر سنها “17 عامًا”، حيث يبلغ طولها 193 سم.

 

الانضمام إلى دوري الجامعات.. التدريب مع الكوتش “جينو”

 

التحقت جنا مؤخرًا بدوري الجامعات، لتنضم لجامعة كونيتيكت الأشهر في كرة السلة النسائية بأمريكا، لتبدأ رحلتها الاحترافية نحو حلم الانضمام لدوري المحترفات.

 

تتدرب جنا في جامعة كونيتيكت مع أسطورة التدريب جنو أوريما صاحب الميداليات الثلاث الذهبية مع منتخب أمريكا للسيدات في الدورات الأولمبية، والذي قرر أن تبدأ مشوارها في دوري الجامعات بداية من موسم 2024/2023، كونها التحقت بالجامعة بعد انطلاق الموسم الماضي بفترة طويلة وحتى لا تفقد سنة دراسية بالجامعة.

 

جنا الألفي.. مفاجأة مونديال إسبانيا

 

قدمت جنا مستوى مبهر في كأس العالم للشابات لكرة السلة تحت 19 سنة، والمقام في العاصمة الإسبانية مدريد، لتصبح مفاجأة المونديال.

 

وحصدت الموهبة المصرية جائزة الأكثر تسجيلاً للنقاط في مونديال إسبانيا برصيد 150 نقطة بواقع 21.4 في كل مباراة.

 

استفتاء تتويج نيوز

 

في مايو الماضي، فازت جنا بالمركز الثاني في استفتاء موقع “تتويج نيوز” لأفضل لاعبة ناشئة لموسم 2023/2022، بعد نورا الحناوي بطلة جمباز الأيروبيك والتي فازت بالمركز الأول.

 

وجاء ترشيح الألفي لجائزة أفضل لاعبة ناشئة، بعد أدائها الجيد في الموسم الماضي سواء مع النادي الأهلي التي توجت معه بدوري السوبر ،ودوري المرتبط وكأس مصر، ومنتخب الناشئات التي ساهمت في صعوده إلى نهائيات كأس العالم لفئة الشابات تحت 19 عامًا.

 

 

 

إقرأ أيضًا: جنا الألفي على رأس المرشحات لأفضل لاعبة بكأس العالم لشابات كرة السلة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى