الأفضلالعاب جماعيةطائرةىرئيسيةيد

نجمة كرة اليد في فرنسا أم المتألقة في دوري الجامعات الأمريكي للطائرة .. من تحصد جائزة أفضل محترفة في 2021؟

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن نتائج حفل الأفضل للعام 2021، والذى ينظمه موقع “تتويج نيوز”، و يأتي ضمن منافساته أفضل لاعبة محترفة للعام 2021.
جاءت التصفيات النهائية بعد الانتهاء من تصويت الجمهور ولجنة الحكام، إلي لاعبتين فريدتين في الأخلاق والمنافسة على البطولات والمشاركات الدولية، “مروة عيد لاعبة نادي نيس الفرنسي لكرة اليد ونور الله ياسين لاعبة فريق جامعة UTEP الأمريكي للكرة الطائرة.

مروة عيد تاريخ في كرة اليد المصرية
تعتبر مروة عيد عبد الملك واحدة من أفضل لاعبات مصر في تاريخ كرة اليد ، هي التي جددت عقدها مؤخرا مع نادي نيس الفرنسي لمدة 3 مواسم.
انضمت مروة عيد لنادي نيس في عام 2015 قادمة من أونيس لاروشيل في الدرجة الثانية الفرنسية، وحصلت على شارة القيادة في عام 2017 تقديرا لدورها مع الفريق.
لاعبة النادي الأهلي السابقة دخلت قائمة أفضل 10 هدافات في الدوري الفرنسي لكرة اليد وحققت لقب الدوري مع فريقها أكثر من مرة، وفازت بلقب هدافة الموسم وأفضل لاعبة في العديد من المباريات التي خاضتها محليا وأوروبيا.
ولعبت مروة في صفوف الأهلي منذ عام 1996 لمدة 14 عاما وحققت كافة البطولات المحلية خلال فترة تواجدها بالنادي، وانضمت لمنتخب مصر عام 2003 وحصلت مع المنتحب على بطولة إفريقيا عام 2004 وتوجت بلقب هدافة البطولة وجائزة أفضل جناح أيسر في القارة الإفريقية.

نور الله ياسين نجمة متألقة في أمريكا

تعتبر نور الله ياسين لاعبة النادي الأهلي السابقة في الكرة الطائرة وفريق جامعة UTEP الأمريكي واحدة من أفضل لاعبات الطائرة في السنوات الماضية.
وتألقت نور منذ انتقالها لدوري الجامعات الأمريكي للطائرة عام 2019 حيث حصلت مع جامعة فلوريدا على بطولة الولاية والوصول إلى التصنيف السادس على الولايات الأمريكية وتوجت بجائزة ثاني أفضل لاعبة في دوري الجامعات الأمريكي للكرة الطائرة.
وتم اختيار نور ضمن الفريق المثالي على مستوى الولايات المتحدة الأمريكية وتعد اللاعبة هي أول لاعبة مصرية تحقق ذلك الإنجاز في لعبة جماعية.
وانتقلت بعد ذلك لجامعة تكساس وحققت العديد من الإنجازات مع الفريق ، وشاركت في أكثر من 25 مباراة هذا الموسم مع الفريق وأحرزت أكثر من 267 نقطة.
وشاركت نور ياسين برفقة فريقها هذا الموسم بدوري الجامعات الأمريكي، في 25 مباراة ونجحت في تسجيل 267 نقطة.
وحققت لاعبة مصر إنجازات كبيرة للفريق بأداء فردي وأرقام فردية متميزة وتوجت بجائزة أفضل لاعبة في الفريق.
ومع النادي الأهلي حققت إنجازات كبيرة حيث حصلت على بطولات الدوري وكأس مصر والبطولة العربية وبطولة إفريقيا.
ويشتد الصراع بين مروة عيد ونور الله ياسين على من تحصد لقب “أفضل محترفة” فمن تحصد اللقب؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى