الأفضلالعاب فرديةىرئيسيةىنرشح لكم

أفضل ناشئة.. صراع بين الملكات الصغيرات على لقب الأفضل في استفتاء “تتويج نيوز”

انطلقت فعاليات التصويت على جائزة الأفضل من “تتويج نيوز” 2023-2024 لاختيار الأفضل خلال العام الماضي في كافة الألعاب الرياضية للموسم الرابع على التوالي من المسابقة، التي حققت رواجا كبيرا خلال المواسم الثلاثة الماضية.

وترتكز مسابقة الأفضل التي اكتسبت وحازت على إعجاب كل المشاركين داخل مصر وخارجها على التصويت، من خلال الجماهير وتصويت النقاد الرياضيين لاختيار الأفضل في كل لعبة، والأفضل في مجاله، وتكريمهم في حفل بارز يشهد حضور رموز الرياضة المصرية والعربية وعدد من السفارات العربية في مصر.

ومن المقرر أن يستمر التصويت لمدة شهر بعد اختيار القائمة الأولية للأفضل في كل فرع من فروع الجائزة، التى تم اختيارها بعناية ،ووفقا لإنجازات وبطولات كل بطل من أبطال مصر في الألعاب الرياضية المختلفة.

أفضل لاعبة فردية

 

يتنافس على جائزة أفضل لاعبة ناشئة 6 لاعبات من نجوم الرياضة المصرية وهن: “ أمينة عرفي – إسكواش، شمس عبد العظيم – رفع أثقال، فريدة أبو هاشم – خماسي حديث، رحمة أحمد – رفع أثقال، وجنى خطاب – تايكوندو، ملك إسماعيل – خماسي حديث”.

– أمينة عرفي:

أثارت أمينة عرفي جدلا كبيرا في قلوب عشاقها ومتابعيها من محبي الإسكواش بالنتائج المبهرة التي تمكنت من تحقيقها خلال الفترة الماضية والعديد من الإنجازات خلال مشوارها.

توجت أمينة بلقب بطولة العالم للإسكواش للشباب، وكذلك التتويج بلقب الفرق في بطولة العالم، كما حققت إنجازا للاعبة من الناشئين بعد مشاركتها ووصولها لدور الـ 16 لبطولة العالم للكبار، كما تمكنت ملك من الوصول للدور الـ 16 في كل من كأس قطر الكلاسيكي وبطولة هونج كونج المفتوحة للإسكواش، فيما توجت بالميدالية البرونزية ضمن منافسات جولة الاتحاد العالمي لمحترفي الإسكواش.

-شمس عبد العظيم:

تمكنت شمس من الحصول على ثلاث ميداليات ذهبية في منافسات بطولة العالم للشباب في منافسات وزن 81 كجم مارس 2023، حيث حصلت على الميدالية الذهبية بعد ان تمكنت من رفع ثقل قدره 103 كجم في منافسات الخطف، وحصلت على ذهبية الكلين والنتر بعد رفع ثقل قدره 129 كجم، لتحصل على ذهبية المجموع بإجمالي 232 كجم.

كما حصلت شمس على ثلاث ميداليات برونزية في منافسات بطولة العالم في يونيو 2022، حيث حصلت على برونزية الخطف بعد رفع ثقل قدره 92 كجم، كما حصلت على برونزية الكلين والنتر بعد رفع ثقل قدره 115 كجم، لتحصل على برونزية المجموع بإجمالي 207 كجم.

-فريدة أبو هاشم:

قدمت فريدة خليل عاما رائعا خلال منافساتها العام الماضي وهي لا تزال في عامها الثالث عشر، حيث تمكنت من الوصول للمركز السادس على العالم في تصنيف الشباب، بالإضافة الى الحصول على العديد من الميداليات الأخرى.

حصلت فريدة على الميدالية الذهبية في فردي الشابات ببطولة العالم للشباب بالإسكندرية، والميدالية الذهبية لشابات الفرق المكون من “فريدة خليل، جنة الجندي، سارة محمد”، كما حصلت على الميدالية الفضية في منافسات فردي التتابع لكل من “فريدة خليل وسارة محمد”، وفضية التتابع المختلط “فريدة خليل وعمر عامر”.

 

وفي بطولة العالم للشباب تحت 19 عاما بتركيا تمكنت من الحصول على الميدالية الفضية في منافسات الزوجي المختلط للثنائي “فريدة خليل ومحمد شريف”، كما توجت بالميدالية الذهبية ببطولة العالم لليزر رن بإنجلترا لتحت 13 عاما، وأيضا الميدالية الذهبية للفرق تحت 13 عاما بنفس البطولة للفريق المكون من “فريدة خليل، مرام هاشم، وليان حسن”.

-رحمة أحمد:

شاركت رحمة أحمد لاعبة المنتخب الوطني للشباب في العديد من البطولات والتي قدمت خلالها أداء كبيرا ليدل على مستقبل رائع للاعبة، حيث شاركت رحمة في بطولة العالم للشباب والتي أقيمت في مارس 2022، تمكنت خلالها من الحصول على الميدالية الفضية في منافسات 76 كجم، بعد أن تمكنت من رفع 99 كجم في الخطف، و122 كجم في الكلين والنطر، لتحصل أيضا على فضية المجموع بإجمالي 221 كجم.

وفي منافسات بطولة العالم للشباب والتي أقيمت في نوفمبر، تمكنت رحمة من الحصول على الميدالية البرونزية في منافسات وزن 81 كجم، حيث استطاعت رفع ثقل قدره 101 كجم في الخطف، كما تمكنت من رفع ثقل قدره 122 كجم في الكلين والنطر، لتحصل أيضا على برونزية المجموع بإجمالي 223 كجم.

-جنى خطاب:

رغم صغر سنها تألقت جنى خطاب في منافسات الكبار محققة نتائج مميزة لتحجز مكانها مع المنتخب الأول وتثبت امكانياتها ومهارتها مؤكدة مولد نجمة جديدة في رياضة التايكوندو.

تمكنت جني من الحصول على الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا للتايكوندو – التي استضافتها كوت ديفوار -في منافسات وزن +49 كجم ،بعد فوزها على بطلة تونس في مباراة النهائي ،لتتوج مشوارها الذي استهلته بالفوز على بطلة المغرب بربع النهائي ،.ثم الفوز على بطلة كوت ديفوار في نصف النهائي.

كما تمكنت جنى من الحصول على المركز الخامس ضمن منافسات بطولة العالم للكبار والتي اقيمت في اذربيدجان في منافسات وزن -49 كجم، في انجاز كبير للاعبة

-ملك إسماعيل:

استطاعت ملك اسماعيل حجز بطاقة التأهل لدورة الألعاب الأولمبية القادمة بباريس عبر البوابة الإفريقية كأول فتاة مصرية تحجز موقعًا أولمبيًا في الخماسي الحديث، حيث تمكنت ملك من انتزاع الميدالية الذهبية في منافسات البطولة الإفريقية للخماسي الحديث والمؤهلة لدورة الألعاب، بعد حصولها على 1389 نقطة،   وتأهلها لدورة الألعاب.

كما حققت ملك نتيجة جيدة في كأس العالم للكبار -التي استضافتها مصر بعد وصولها للدور النهائي – و احتلت المركز الثالث في التصفية الأولى للدور قبل النهائي برصيد 1062 نقطة، بفارق 15 نقطة عن المتصدرة الأوكرانية “أولها كلاينكوفا”
استحوذت صاحبة ال 17 عامًا على المركز الخامس في الدور النهائي بمجموع نقاط 1379 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن الإيطالية الينا ميكيلي صاحبة المركز الرابع.

-صدارة التصنيف الدولي للشابات:

تصدرت النجمة الشابة ملك إسماعيل صدارة التصنيف الدولي للشابات للخماسي الحديث، الذي جاء طبقا للإعلان الذي أصدره الاتحاد الدولي والخاص بتصنيف اللاعبين على مستوي العالم، واستطاعت ملك اسماعيل تصدر التصنيف العالمي للناشئات بمجموع 144 نقطة، بينما احتلت زينة عامر المركز 32 بمجموع نقاط 63 نقطة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى