الأفضلالعاب جماعيةالعاب فرديةسلةىرئيسيةىنرشح لكم

أفضل ناشئة في مصر.. جنا الألفي تنافس نورا الحناوي على جائزة استفتاء “تتويج نيوز ” لعام 2022؟

أيام قليلة تفصلنا عن الإعلان عن نتائج حفل الأفضل للعام 2022، حيث انتهت عملية التصويت والتي تم تقسيمها بين الجماهير والنقاد ، الخاص باستفتاء جائزة “الأفضل” في نسختها الثالثة والتي ينظمها موقع “تتويج نيوز” ، والتي تعد الأكبر في تاريخ  ألعاب الصالات والألعاب الفردية بمصر.

اللاعبون واللاعبات الناشئات هم مستقبل مصر والذين يمثلون عماد المنتخب في مختلف المنافسات، وتتنافس على جائزة أفضل لاعبة ناشئة في النسخة الثالثة من استفتاء موقع ”تتويج نيوز” لاختيار الأفضل في الرياضة المصرية والعربية لعام 2022 كل من جنا الألفي لاعبة كرة السلة ونورا الحناوي لاعبة الجمباز .

وتنافس على جائزة أفضل لاعبة ناشئة 7 لاعبات هن: هنا جودة نجمة منتخب مصر والنادي الأهلي لتنس الطاولة، مريم عمر لاعبة منتخب مصر ونادي الزمالك لكرة اليد، ندا مدني لاعبة المنتخب المصري للمصارعة، أمينة عرفي لاعبة منتخب مصر للإسكواش، جنة الألفي لاعبة منتخب مصر لناشئات السلة، نورا الحناوي لاعبة منتخب مصر ونادي الزهور للجمباز، ونعمة سعيد لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال.

حيث انتهي تصويت الجماهير والنقاد الرياضيين والذي يتم فيه التصويت للمتنافسين من خلال الجمهور بنسبة 60 %، والنقاد بنسبة 40 %.

يستعرض ” تتويج نيوز ” خلال السطور التالية، أبرز ما قدمه الثنائي المرشح لجائزة أفضل لاعبة ناشئة في العام الماضي.

جنا الألفي:

جنا الألفي لاعبة منتخب مصر للناشئات لكرة السلة تحت 18 سنة، التي رفعت شعار “من شابه أباه فما ظلم”، حيث تسير حاليًا على خطى والدها “إيهاب الألفي” الذي يعد علامة من علامات اللعبة في مصر حيث ساهمت في قيادة منتخب مصر لناشئات السلة إلى المباراة النهائية في بطولة إفريقيا تحت 18 سنة ، ليضمن الفراعنة المشاركة في بطولة العالم القادمة تحت 19 سنة وقدمت آداء استثنائيًا طوال المباراة كما هو حالها طوال البطولة، حيث سجلت في سلة مدغشقر 32 نقطة وتحقيقها 10 متابعات دفاعية وهجومية لتحقق “الدابل دابل” الخامس تواليًا في البطولة.

وفي منافسات بطولة العالم تحت 17 سنة يوليو الماضي ظهرت اللاعبة بآداء متميز طوال البطولة وحققت الموهبة الصاعدة في هذه البطولة أرقامًا جيدة جعلت الجميع يتحدث عنها، حيث احتلت المركز الثالث في قائمة الأكثر تسجيلاً للنقاط بإحرازها 115 نقطة وبفارق 11 نقطة فقط عن صاحبة المركز الأول.

كما احتلت المركز الثاني في قائمة الأكثر تحقيقاً للمتابعات “الريباوند”، إذ حققت 77 متابعة دفاعية وهجومية خلف لاعبة منتخب كندا صاحبة المركز الأول برصيد 80 متابعة.

نورا الحناوي:

استطاعت البطلة الصاعدة لاعبة منتخب مصر للجمباز ونادي الزهور تحقيق المركز السابع في بطولة العالم للجمباز الأيروبيك.

واحتلت نورا الحناوي المركز السابع في نهائي بطولة العالم، التي أقيمت في البرتغال، برصيد 18600 نقطة.

البطولة الإفريقية لجمباز الايروبيك:

كما انتزعت نورا المركز الأول في منافسات فردي آنسات مرحلة الكبار، ضمن منافسات البطولة الإفريقية لجمباز الايروبيك، والتي استضافتها مصر في سبتمبر الماضي.

كما حصلت نورا على المركز الأول في منافسات زوجي الكبار مع باسل الزامك، في نفس منافسات البطولة.

دورة الألعاب العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية:
في المشاركة الأولي لمصر في تاريخ دورة الألعاب العالمية، تمكنت نورا الحناوي من رفع أسم مصر عاليا، بعد تحقيقها المركز السابع في الترتيب العام للمنتخبات بالدورة، مع زميلها باسل الزامك.

إشادة الاتحاد الدولي للجمباز بمنتخب مصر للايروبيك:
أشاد الاتحاد الدولي للجمباز عبر الموقع الرسمي له بمنتخب مصر لجمباز الايروبيك والذي شارك في بطولة العالم لجمباز الايروبيك بالبرتغال.

حيث تنبأ الاتحاد الدولي قبل انطلاق منافسات البطولة بأن ينافس كل من نورا الحناوي ومعتز الصاوي بشكل رائع خلال منافسات البطولة، وأضاف قائلا:” بغض النظر عما سيحدث في مدينة غيماريش بالبرتغال التي تستضيف بطولة العالم لجمباز الايروبيك خلال الأيام الحالية، يمكن لنورا الحناوي ومعتز الصاوي المنافسة بكل فخر: باعتبارهما جزءًا من أول فريق مصري ينافس في بطولة العالم للجمباز الايروبيك، فقد أصبحا بالفعل صانعي التاريخ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى