ألعاب البحر المتوسطالعاب فرديةىرئيسية

ألعاب البحر المتوسط.. تنس الطاولة وحلم بميدالية رابعة على التوالي

وستشارك مصر في الدورة التي يطلق عليها "وهران 2022"

تستعد بعثة المنتخب الوطني لتنس الطاولة للرجال والسيدات للمشاركة في فعاليات النسخة التاسعة عشر من ألعاب البحر المتوسط والمقررة بمدينة وهران الجزائرية بداية من 25 يونيو الجاري إلى الخامس من يوليو القادم.

وستشارك مصر في الدورة التي يطلق عليها “وهران 2022” بعدد 114 لاعبا و63 لاعبة في 19 رياضة، واعتذر عن المشاركة اتحادات السباحة والدراجات وكرة القدم.

وتتكون بعثة كرة المضرب المصرية من 8 أفراد، حيث يتولى القيادة الفنية الثنائي “أشرف صبحي” و”عادل شومان”، إلى جانب 3 لاعبين وهم “عمر عصر، وأحمد صالح ومحمد البيلي”، مع وجود ثلاث لاعبات “دينا مشرف، هنا جودة ومريم الهضيبي”.

ضربة البداية

بدأت رياضة تنس الطاولة في الظهور بدورة ألعاب البحر المتوسط مع النسخة الثامنة والتي استضافتها مدينة سبليت في يوغوسلافيا عام 1979، ثم غابت عن الدورة التالية في كازابلانكا 1983، ومنذ ذلك التاريخ وهي تتواجد في سلسلة الرياضات التي تظهر في هذا العرس للدول المطلة على البحر الأبيض المتوسط.

دينا مشرف تنس طاولة

وتأمل “دينا مشرف” حاملة لقب فردي السيدات في النسخة الأخيرة والتي أقيمت في تراجونا الإسبانية صيف 2018 من المحافظة عليه، فيما يسعى “عمر عصر” صاحب التصنيف رقم 20 عالميا من معاودة الوقوف على منصة التتويج.

حكاية النسخة الرابعة من دورة ألعاب البحر المتوسط

رصيد مصر من الميداليات

تمتلك مصر في جعبتها 3 ميداليات فقط في رياضة تنس الطاولة خلال المشاركات السابقة في دورة البحر الأبيض المتوسط.

البداية كانت عن طريق “عمر عصر” صاحب ذهبية فردي الرجال في البطولة التي لُعبت في مرسيين التركية صيف 2013، وفي نفس النسخة فاز منتخب السيدات والمكون من “دينا مشرف، ونادين الدولتلي وفرح عبد العزيز” بالميدالية البرونزية.

عمر عصر تنس طاولة

 

وحققت “دينا مشرف” المصنفة 47 عالميا إنجازا رائعا خلال مشاركتها بالنسخة السابقة، عقب تتويجها بالميدالية الذهبية لفردي السيدات بعد فوزها على بطلة موناكو 4-1، لتفتتح عداد ميداليات لاعبات تنس الطاولة تاريخيا.

ويأمل عشاق اللعبة في مصر أن تتواصل النجاحات وتحقق البعثة الميدالية الرابعة على التوالي في دورة البحر الأبيض المتوسط.

الاستعدادات والقيادة الفنية

كلف الاتحاد المصري للعبة الثنائي “أشرف صبحي” مدرب فريق الرجال بالنادي الأهلي، و”عادل شومان” المدير الفني لسيدات القلعة الحمراء، بالتواجد على رأس القيادة الفنية للبعثة خلال دورة البحر الأبيض المتوسط ، وذلك بسبب عدم الانتهاء من تشكيل الأجهزة الفنية للمنتخبات منذ نهاية انتخابات مجلس الإدارة الأخيرة.

تعتبر المشاركة في كأس إفريقيا الأخيرة بمدبنة لاجوس النيجيرية -مايو الماضي -بمثابة الاستعداد الأمثل للفريق، خاصة وأن القوام المشارك في دورة البحر الأبيض المتوسط هو نفسه الذي ظهر في المعترك الإفريقي.

على صعيد الرجال، حقق “عصر” اللقب بعد الفوز على النيجيري “أرونا كوادري” على ملعبه بنتيجة 4-3، فيما حقق “محمد البيلي” المصنف 81 عالميا الميدالية البرونزية، واكتفى المخضرم “أحمد صالح” المصنف رقم 58 على العالم بالمركز الرابع للبطولة.

في منافسات السيدات، الطفلة المعجزة صاحبة 14 عاما “هنا جودة” المصنفة 33 عالميا على مستوى السيدات” نجحت في الفوز بالميدالية الذهبية، وجاءت الفراشة “دينا مشرف” في المركز الثالث و”مريم الهضيبي” في المركز الرابع .

تنس طاولة

كما شاركت “دينا” في بطولة زغرب الدولية ونجحت بالوصول للدور ثمن النهائي قبل الخسارة أمام بطلة ألمانيا، وخاض “عمر” اللقاء الأخير في الدوري الفرنسي وساهم في قيادة فريقه لتحقيق الفوز.

وسيدخل الفريق معسكرا مغلقا بالصالة المغطاة لستاد القاهرة خلال الأسبوع القادم وحتى موعد السفر لدورة البحر الأبيض المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى