العاب جماعيةكرة قدم

أمريكا تستضيف كأس العالم للأندية 2025

قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم إسناد تنظيم النسخة الجديدة لبطولة كأس العالم للاندية 2025 التي ستقام بمشاركة 32 نادياً إلي الولايات المتحدة الامريكية.

وقال فيفا انه قرر بالإجماع إستضافة الولايات المتحدة الأمريكية للنسخة الجديدة والموسّعة من بطولة كأس العالم للأندية المزمع إقامتها في سنة 2025.

وأضاف:”أخذت عملية اختيار البلد المضيف متطلبات البنية التحتية والخدمات بعين الاعتبار، بالإضافة إلى مدى تحقيق الأهداف الاستراتيجية الشاملة للبطولة، واستند هذا القرار إلى مكانة الولايات المتحدة الأمريكية كرائد في تنظيم الفعاليات الدولية، كما أنه سيساهم في تعزيز التآزر من أجل إنجاح بطولة كأس العالم 2026، وهذا ما سيدعم البطولتين في آن واحد ويُعزز تطوير كرة القدم في منطقة أمريكا الشمالية، وفي خطوة قادمة”.

وقال جياني إنفانتينو رئيس الفيفا: “ستكون بطولة كأس العالم للأندية 2025 ذروة أحداث نخبة أندية كرة القدم المحترفة، وبتوفر البنية التحتية المطلوبة والاهتمام المحلي الهائل، تُعتبر الولايات المتحدة الأمريكية المضيف المثالي لهذه البطولة العالمية في حلتها الجديدة”.

وأضاف: “بعد تأكد تأهل بعض أفضل الأندية في العالم، سيأتي المشجعون في غضون عامين من كل قارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية مدججين بشغف اللعبة وحماسها ليشهدوا هذا الإنجاز المميز الذي سيساهم في جعل كرة القدم لعبة عالمية بحق”.

وسبق لمجلس FIFA في وقت مضى هذا العام أن أكّد كيفية توزيع المقاعد على القارات، كما حدَّد أهم مبادئ المشاركة والتأهل.

ووافق مجلس الفيفا على تأجيل إطلاق عملية عملية تقديم العروض الرسمية للاستضافة. وبالتالي، سيتم عرض شروط و متطلبات التقديم في الاجتماع القادم من أجل الموافقة عليها، والذي مقرر انعقاده في سبتمبر/أكتوبر 2023، ومن ثم سيتم فتح باب التقديم الرسمي بعد ذلك.ومن المتوقع إعلان المضيف/المضيفين من الربع الثالث من عام 2024 إلى الربع الرابع من عام 2024 في مؤتمر من تنظيم فيفا.

كما وافق فيفا على نظرة عامة لمتطلبات استضافة كأس العالم فيفا 2030، والتي أعدتها إدارة فيفا لتمكين جميع الجمعيات الأعضاء المهتمة من فهم متطلبات استضافة البطولة بشكل أفضل، بما في ذلك البنية التحتية المطلوبة والإطار القانوني الذي يجب إنشاؤه والأهداف البيئية والاجتماعية التي يجب تحقيقها.

وفيما يتعلق بالبطولات القادمة، قد أختار المجلس إندونيسيا مضيفًا لكأس العالم تحت 17 سنة لفيفا 2023، وكولومبيا مضيفًا لكأس العالم للسيدات تحت 20 سنة لفيفا 2024، وجمهورية الدومينيكان مضيفًا لكأس العالم للسيدات تحت 17 سنة لفيفا 2024، وأوزبكستان مضيفًا لكأس العالم لكرة الصالات لفيفا 2024. حيث سيتم تأكيد الإطار الزمني لهذه البطولات في الوقت المناسب.

وتم تعديل تواريخ كأس العالم لكرة الشاطئ لفيفا 2023، التي كان من المقرر أن تقام في الإمارات العربية المتحدة، من 16-26 نوفمبر 2023 إلى 15-25 فبراير 2024.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى