العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

قبل موقعة بايرن ميونخ : ” تتويج ” تستعرض أبرز مواجهات الأهلي مع أبطال أوروبا

 

كتب – أحمد سمير

ضرب الأهلي المصري موعداً مرتقباً أمام العملاق البافاري بايرن ميونخ بطل دوري أبطال أوروبا في الدور نصف النهائي لبطولة كأس العالم للأندية المقامة حالياً  بالعاصمة القطرية الدوحة , ونجح الأهلي في تخطي عقبة الدحيل في ربع النهائي بعد الفوز بهدف نظيف أحرزه حسين الشحات في الدقيقة 30 من عمر اللقاء الذي جمع الفريقين علي ملعب المدينة التعليمية.

ومن المقرر ان يلتقي الأهلي مع كبير أوروبا الأثنين المقبل في 7:30 مساء على ملعب الريان لتحديد المتأهل الي نهائي المونديال.
ولن تكون مواجهة البافاري هي آولى مواجهات الأهلي الأوروبية حيث اعتاد الشياطين الحمر على مقارعة فرق أوروبا سواء في الوديات أو البطولات القارية والاحتفاليات , وتستعرض ” تتويج نيوز ” أبرز مواجهات المارد الاحمر مع كبار القارة العجوز :

رد ستار بلجراد اليوغوسلافي :

بدأ الاهلي مشواره في المباريات الاوروبية مع رد ستار بطل دوري يوغوسلافيا وقتها عام 1959 ونجح الأحمر في الفوز بثلاثية نظيفة سجلها صالح سليم وميمي الشربيني.

برشلونة الأسباني :

كانت المواجهة الاولي بين الاهلي والفريق الكتالوني عام 1961 في مباراة ودية على ملعب التتش استطاع فيها الاسبان التفوق بسداسية , ثم التقى الفريقان مجددا عام 2007 في الاحتفال بمئوية الاهلي واستطاع برشلونة الفوز برباعية نظيفة , وعاود احفاد كرويف اللقاء مع الاهلي في 2009 علي ستاد ويمبلي الانجليزي وفاز الكتالون بنتيجة 4-1 سجل للاهلي وقتها هاني العجيزي.

بنفيكا البرتغالي :

لعب الاهلي مع بنفيكا البرتغالي اولي مبارياتهم عام 1963 حين حل بنفيكا ضيفا ب ستاد القاهرة واستطاع الاهلي حسم اللقاء لمصلحته بنتيجة 3-2 ثم التقي الفريقان مرة أخري عام 2007 في احتفالات مئوية الاهلي وحسم الحمر اللقاء لمصلحتهم بنتيجة 2-1 .

روما الايطالي :

بدأت لقاءات الفريقان في 2002 على ستاد القاهرة وحقق الاهلي انتصارا بنتيجة 2-1 حيث سجل للأهلي ابراهيم سعيد وافيلينو بعدها التقى الأهلي مع روما في موعد جديد في 2008 على ستاد القاهرة وانتهى اللقاء لاحفاد نيرون بثلاثية نظيفة , ثم تكرر الميعاد مرة اخري في 2016 على ملعب هزاع بن زايد بالامارات ليخطف الاهلي فوزاً تاريخيا بنتيجة 4-3 , سجل للأهلي جون انتوي ووليد سليمان واحمد الشيخ ومؤمن زكريا.

أياكس امستردام الهولندي :

في يناير من عام 2003 استضاف الاهلي الفريق الهولندي على ملعبه وخسر الاهلي وقتها بنتيجة 2-1 وجاء هدف الاهلي الوحيد عن طريق وائل جمعة , ثم التقي الفريقان مجددا عام 2010 بالنمسا وانتهي اللقاء بنتيجة 1-0 للفريق الهولندي.

باريس سان جيرمان الفرنسي :

في معسكر الاهلي في فرنسا عام 2006 التقي الفريقان في مباراة ودية لينتهي اللقاء بالتعادل الايجابي 1-1 , وأحرز هدف الاهلي عماد متعب.

ريال مدريد الاسباني :

في احتفالية نادي القرن استضاف الاهلي نادي القرن في إفريقيا , العملاق الاسباني ريال مدريد نادي القرن في اوروبا علي ستاد القاهرة الدولي واستطاع الشياطين الحمر التفوق علي المرينجي بهدف نظيف سجله صنداي.

اتيليتكو مدريد الاسباني :

في 2007 , وعلى استاد برج العرب بالاسكندرية التقى الاهلي مع اتيليتكو مدريد الاسباني في مباراة تحت شعار ” لا للارهاب ” واستطاع الفريق الاسباني الفوز بنتيجة 3-2 سجل للاهلي كلا من مؤمن زكريا وأحمد الشيخ.

بارين ميونخ الألماني :

تقابل الفريقان لأول مره عام 1977 , وانتهي اللقاء لمصلحة الاهلي بنتيجة 2-1 سجل كل من شريف عبد المنعم ومحمود الخطيب , وتكررت المواجهة في مناسبة جديدة عام 2012 وفي العاصمة القطرية الدوحة ايضاً لينتهي اللقاء لمصلحة الفريق البافاري بنتيجة 2-1 سجل للاهلي وقتها الزئبقي محمد بركات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى