العاب جماعيةكرة قدم

أنجولا تعبر تونس وتصطدم بالكاميرون في المباراة النهائية لبطولة إفريقيا لكرة اليد للسيدات

استطاع المنتخب الأنجولي أن يفوز على المنتخب التونسي في مباراة نصف نهائي بطولة افريقيا لكرة اليد للسيدات بنتيجة 27-23 في مباراة قوية و ممتعة .

انتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل 21-21 و في الوقت الإضافي تمكن منتخب انجولا من التقدم بأربعة أهداف و المرور للمباراة النهائية.

فيما حصلت فادية العمراني حارسة مرمى المنتخب التونسي على لقب أفضل لاعبة في مباراة اليوم أمام انجولا على الرغم من الهزيمة .

يذكر أن ابتعدت فادية عن المنتخب لسنوات بسبب قرار الاعتزال و لكنها عادت في بطولة افريقيا الحالية في ظل الغيابات الكثيرة للمنتخب التونسي خاصة في مركز حراسة المرمى.

و على الجانب الآخر استطاع المنتخب الكاميروني العبور بشق الأنفس من المنتخب الكونغولي بنتيجة 22-21 بهدف في الثواني الأخيرة ليضربوا موعداً في النهائي مع المنتخب الانجولي .

يعتبر المنتخب التونسي هو الممثل الوحيد للعرب في البطولة الافريقية في النسخة الحالية وذلك بعد انسحاب منتخب الجزائر وعدم امتلاك مصر منتخباً للسيدات ،وضمت القائمة النهائية للمنتخب التونسي 16 لاعبة من بينهن اللاعبة سندس حشانة والتي تلعب في صفوف النادي الاهلي المصري والتى توجت معه بالثلاثية المحلية هذا الموسم .

جدير بالذكر أن المنتخب التونسي قد سبق وتوج بلقب البطولة 3 مرات آخرها عام 2014 بعد إنهائه لسيطرة منتخب أنجولا علي البطولة والتي دامت 8 نسخ متتالية منذ 1998 وحتي 2012.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى