العاب فرديةالعاب مضربتنس

أنس جابر: هدفي المشاركة في الجولة الختامية العالمية للتنس

بعد وصولها للمركز الثامن عالميًا

 

تونس: إيمان قدرية الحسانى

قفزت أنس جابر 6 مراكز مقارنة بالترتيب الأخير الصادر عن رابطة محترفات التونس في 04 من شهر أكتوبر الجاري ، حيث كانت في المركز 14عالميا لتصبح اليوم مصنفة ثامنة عالميا .

وهو أفضل ترتيب في مسيرتها الرياضية الإحترافية إلى الآن وفي تاريخ التنس العربي على مستوى السيدات أو الرجال .

وقد حققت النجمة العربية أنس جابر هذه القفزة المعتبرة وهذا الإنجاز التاريخي ، بعد تألقها مؤخرًا في بطولة إنديان ويلز الأمريكية ببلوغها الدور نصف النهائي لتحصد بذلك انتصارها رقم 48 هذا الموسم وهو الأعلى من أي لاعبة أخرى في بطولات المحترفات .

وتشارك البطلة التونسية حاليا بكأس الكريملين بروسيا وقد وضعتها قرعة الدور الأول ، الذي ستخوضه اليوم ، أمام صاحبة الأرض الروسية إيكاترينا أليكساندروفا المصنفة 34 عالميا.
وتترأس أنس القائمة الخامسة للبطولة في محطتها الحالية .

هذا وسبق لللاعبتين أن تقابلتا خلال 6 مناسبات وقد فازت أنس جابر على خصمتها المذكورة مرة واحدة في بطولة زهوهاي لعام 2017 ، بنتيجة مجموعتين لواحدة تفاصيلها 6-1 و2-6 و6-3 .

من جهة أخرى ستحدد دورة موسكو من فئة 500 نقطة ، التي تنطلق أحداثها اليوم وحتى 24 أكتوبر بمشاركة بطلتنا أنس جابر ، بشكل كبير الترتيب النهائي “للرايس” ، حيث إثر فوز الإسبانية باولا بادوسا بلقب بطولة إنديان ويلز للسيدات أصبح ترتيب “الرايس” المؤقت المؤهل إلى نهائيات الجولة الختامية “بمشاركة أفضل 8 لاعبات” كالآتي :

1 – أشلي بارتي ( 6411 نقطة )
2 – أرينا سابالينكا ( 4469 نقطة )
3 – باربورا كرجتشيكوفا ( 4518 نقطة )
4 – كارولينا بليسكوفا ( 4036 نقطة )
5 – أجا سويتاك ( 3216 نقطة )
6 – ماريا سكاري ( 3157 نقطة )
7 – جاربيني موغوروزا ( 3151 نقطة )
8 – بولا بادوسا ( 3112 نقطة )
9 – أنس جابر ( 3020 نقطة )
10 – نعومي أوساكا ( 2771 نقطة )

وفي دردشة خفيفة بين أنس والموقع الرياضي العربي “تتويج نيوز” قالت أنس جابر أمس : أتأسف لكل الإعلام التونسي والمصري والعربي عموما لعدم إمكانيتي الإدلاء بأي تصريح أو تسجيل أي حوار والمعذرة لعدم التجاوب معكم فأنا الآن مشغولة جدا بالإستعداد لخوض رهاني الجديد وهدفي الفوز بإحدى المراتب الثمانية التي تخول لي المشاركة بالجولة الأخيرة وكل تركيزي الآن مع منافسات كأس الكرملين.

كما شكرت أنس كل متابعيها ومشجعيها وداعميها من اعلام وجمهور.

والجدير بالذكر أن أنس فازت سابقا بلقب وصافة كأس الكرملن كان ذلك منذ 3 سنوات ، بعد عروض رائعة قدمتها خلال البطولة البالغة مجموع جوائزها أكثر من 900 ألف دولار
وتأمل هذه المرة في اقتلاع اللقب والمشاركة بالجولة الأخيرة بغوادالاخارا الشهر المقبل .

لمحة عن ترتيب” الرايس “في التنس :
هذا التصنيف لاختيار أفضل 8 لاعبين أو لاعبات خلال الموسم وذلك من أجل المشاركة في بطولة الجولة العالمية الختامية أو ما يطلق عليها بطولة العالم والتي تقام نهاية كل موسم في شهر نوفمبر ويعتمد هذا التصنيف على مجموع نقاط اللاعب أو اللاعبة في الموسم الحالي في بطولات الأساتذة .
ترتيب الـ “Race” لا علاقة به بتصنيف اللاعب في البطولات أو الـ Seeding هو إذا يستخدم لتحديد المتأهلين إلى كأس الماسترز .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى