العاب جماعيةكرة قدمىرئيسية

أوسوريو: السهر والشيشة مشكلة اللاعب المصري.. ولا أريد الرحيل عن الزمالك

قال الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، إنه نجح في إنهاء دوري الموسم الماضي بالمركز الثالث وهو ما أهلنا للمشاركة في مسابقة كأس الكونفدرالية بعدما كان الفريق في المركز التاسع بمسابقة الدوري الممتاز.

وأكد أوسوريو في مقابلة مع صحيفة “ماركا” الإسبانية إلى أن الأمور مختلفة بالنسبة للاعب المصري مقارنة بأمريكا الجنوبية أو أوروبا مؤكدا أن اللاعب في مصر لا يتدرب بكل قوة لأنه غالبا يسهر حتى ساعات متأخرة من الليل كما أن بعضهم يدخن الشيشة.

وأشار المدرب الكولومبي أنه مستقر وسعيد في الزمالك، ولا يفكر في أي خطوة تدريبية أخرى في الوقت الراهن، موضحا أنه دائم التطلع لاستكشاف تجارب جديدة سواء على مستوى الشرق الأوسط أو المنتخبات المشاركة في كأس العالم 2026 ولكن ليس في الفترة الحالية.

وأوضح إلى أنه متابع جيد للكرة السعودية وتطورها في الفترة الأخيرة موضحا أن الدوري السعودي فرصة جيدة للاستثمار الكروي ليصبح أحد أعظم دوريات العالم.

وأضاف: “أستحق أن أكون بين مدربي النخبة في العالم، لكن في الوقت الحالي الشرق الأوسط مقبل على تطور كروي وأيضا الدوري الأمريكي فهو تنافسي وقوي”.

وعن الكرة الكولومبية، قال أوسوريو: “في أوروبا يحاولون التطور وتحسين اللعبة لكن في أمريكا الجنوبية بما فيها كولومبيا الاتجاه السائد هو اللعب على فكرة التحولات بين الدفاع والهجوم”.

وتابع: “الخطط كلها تتمثل في حماية المرمى وغلق المساحات والركض لتنظيم هجوم معاكس ربما لأن المدرب يريد تأمين وظيفته، لكن هذا هو الواقع هناك”.

وأختتم أن الدوري الكولومبي بحاجة ملحة لمشروع رياضي كبير والصبر لتطوير اللاعب المحلي موضحا أن الكرة في كولومبيا أداة ترفيه ولكن يجب وضع مشروع قومي وخطة محددة للعب مثلما فعلت إسبانيا بطريقة (تيكي تاكا) وتوجت بالألقاب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى