أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فرديةطائرةمنازلات

أولمبياد طوكيو : تعرف على نتائج اليوم الإثنين للبعثة التونسية

تونس : إيمان قدرية الحساني

انهزمت لاعبة المنتخب التونسي للملاكمة خلود الحليمي اليوم الاثنين 26 جويلية 2021 أمام اليابانية “Irie Sena” بالنقاط 0-5 لتنسحب من الدور 16 من مسابقة الملاكمة وزن (54-57 كغ) في اولمبياد طوكيو 2021.

في آخر جولة كانت خلود أمام فرصة حسم المنازلة بالضربة القاضية إلا أن الحكم وأمام صاحبة الأرض والميدان رأى أن يرجح كفة اليابانية فقرر إيقاف ممثلة الراية التونسية بتعلّة شد خوذة عندما كانت تهمّ بالإنقضاض على فريستها مما قلب الموازين وأعطى فرصة للملاكمة اليابانية لاسترجاع أنفاسها وقواتها وشتت تركيز “خلودنا ” ..
أن تواجه منافسة من البلد المستضيف فالنتيجة محسومة سلفا !

ومن جانبه انهزم المنتخب التونسي للكرة الطائرة اليوم الاثنين أمام نظيره الفرنسي بثلاثة أشواط دون مقابل تفاصيلها (21-25 و 11-25 و 22-25) ضمن الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات للألعاب الأولمبية طوكيو 2020 .

و تعد هذه الخسارة الثانية لعناصرنا الوطنية بعد الهزيمة في مباراة الدور الاول من الأولمبياد أمام المنتخب البرازيلي بثلاث اشواط لصفر.

هذا و انسحبت لاعبة المنتخب الوطني للجودو غفران الخليفي فجر اليوم ، من الدور التمهيدي من مسابقة وزن أقل من 57 كغ بعد الهزيمة أمام البلغارية “Ilieva Ivelina” بالضربة القاضية “Ippon” .

من جهة أخرى إنتهت مباراة الجدول 32 بمسابقة المبارزة بسلاح الشيش فجر اليوم الاثنين بخسارة المبارز محمدالصامندي بنتيجة 15- 04 أمام منافسه الياباني “Takahiro Shikine” .

وقد دارت فجر اليوم الاثنين 26 جويلية 2021 ، منافسات المبارزة بالسيف الحاد سيدات و في ما يلي نتائج المشاركة التونسية :

– إنتهت مباراة الجدول 64 بمسابقة المبارزة بالسيف الحاد بخسارة المبارزة ياسمين دغفوس بنتيجة 15- 06 أمام منافستها المجرية “Katona Renata”.

– إنتهاء مباراة الجدول 64 بمسابقة المبارزة بالسيف الحاد بخسارة المبارزة نادية بن عزيزي بنتيجة 15- 03 أمام منافستها الهندية “ C.A. Bhavani Devi”.

– إنتهاء مباراة الجدول 32 بمسابقة المبارزة بالسيف الحاد بخسارة المبارزة أميرة بن شعبان بنتيجة 15- 12 أمام منافستها الهنغارية “Liza Pusztai” .

-انهت الرباعة التونسية الشابة نهى الاندلسي (23 سنة) اليوم الاثنين مشاركتها في اولمبياد طوكيو في المرتبة الثامنة من مجموع 14 رباعة ضمن منافسات وزن 55 كلغ في رياضة رفع الاثقال بعد ان رفعت في المجموع 196 كلغ (88 كلغ في الخطف و108 في النتر).والت المرتبة الاولى للمسابقة الى الفليبينية هيديلين دياز(224 كلغ رقم قياسي اولمبي) متقدمة على الصينية كيوون لياو (223 كلغ) والكازاخستانية زولفيا شينشانلو (213 كلغ).

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى