أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فرديةطائرة

أولمبياد طوكيو .. تعرف على نتائج اليوم الأحد للبعثة التونسية وبرنامج الغد

تونس : إيمان قدرية الحساني

 

تتواصل المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية المقامة بطوكيو لليوم العاشر على التوالي و في ما يلي حصيلة المشاركة التونسية اليوم الأحد 01 أغسطس 2021 :

انهزم المنتخب الوطني التونسي لكرة الطائرة اليوم الأحد أمام نظيره الروسي بنتيجة 3 اشواط لصفر تفاصيلها ( 20-25 / 22-25 /16-25 ) و ذلك في اطار الجولة الخامسة والأخيرة من الدور الأول لأولمبياد طوكيو 2020.
و هي الهزيمة الخامسة على التوالي للمنتخب الوطني في الأولمبياد.
ورغم عدم التمكن من الترشح للدور الربع النهائي إلا أنه كان خصما قويًا امام الكبار وفاز بشوط أمام منتخب الولايات المتحدة وكان قريبًا من تحقيق فوز أمام المنتخب الأرجنتيني بعد التقدم بشوطين دون رد.
نتمنى دائما التوفيق لممثل القارة الأفريقية الوحيد في الألعاب الأولمبية في قادم المسابقات.

هذا و إنهزمت زينب الصغير (18 سنة) أمام الأمريكية ماريا أدلين جراي المصنفة الأولى في الدورة لحساب ثمن النهائي سيدات في المصارعة الحرّة (وزن 76 كجم) بنتيجة 8-0.

و انهزم المصارع أمين قنيشي أمام الشيلي ياسميني اكوستا فرننداز بنتيجة 5-1 ضمن منافسات (وزن 130 كجم) المصارعة الرومانية في دورة الألعاب الأولمبية  بطوكيو.

كما انهت العداءة التونسية مروى بوزياني سباق 3000 متر موانع الدور الأول في المركز السادس لمجموعتها ضمن دورة الالعاب الاولمبية بطوكيو بتوقيت 9 دقائق و31 ثانية و75 بالمائة .
ولئن تمكنت بوزياني من تحسين رقمها الشخصي هذا الموسم المقدر بـ 9دقائق و32 ثانية و74 بالمائة فانها لم توفق في التاهل للدور النهائي للسباق .

و احتل العداء التونسي عبد السلام العيوني المركز 6 في نصف نهائي سباق 800 متر للمجموعة الأولى بعد أن قطع المسافة في 1:44.99 .
في المقابل تمكن العيوني من تحطيم رقمه الشخصي (دقيقة و45 ثانية و73 جزء بالمائة) وهو أفضل رقم شخصي له في الموسم و الأفضل وطنيا.

أما الثنائي التونسي المختلط المكون من رانية الرحالي ومهدي الغربي فقد أنهى Nacra17 مجموعة سباقاته في سباق الأشرعة بالمركز العشرين بمجموع نقاط 219، ولا يتأهل للسباق النهائي رغم المجهودات القوية التي قدمها الفريق التونسي طيلة 12 سباقا في هذه الدورة بحضور أفضل المنتخبات في اللعبة.

من جهة أخرى تتواصل يوم غد الاثنين 02 أغسطس 2021 منافسات بقيّة مسابقات دورة الألعاب الأولمبيّة بطوكيو  و سيكون برنامج المشاركة التّونسيّة كالآتي :

– الكاياك
الساعة 1:30 فجرا بتوقيت تونس
الجولة التمهيدية الأولى : سباق فردي 200 متر سيدات : المجموعة الأولى
اللاعبة خولة ساسي.
الساعة 2:53 فجرا بتوقيت تونس.
الجولة التمهيدية الأولى : سباق فردي 1000 متر رجال : المجموعة الخامسة.
اللاعب محمد علي مرابط.
الساعة 3:08 فجرا بتوقيت تونس.
الجولة التمهيدية : سباق زوجي سيدات 500 متر.
الثنائي خولة ساسي و عفاف بن اسماعيل.

-المصارعة :
ابتداءً من الساعة 3:30 فجرا بتوقيت تونس / الدور الثمن النهائي مصارعة رومانية وزن 77 كجم :
المصارع التونسي امجد معافي ضد مصارع دولة قيرغستان “محمد اكزول”.
الدور الثمن النهائي مصارعة رومانية وزن 97 كجم.
ابتداءً من الساعة 3:30 فجرا بتوقيت تونس.
المصارع التونسي هيكل عاشوري ضد المصارع البولوني “ميخاليك تادوز”.

وفي سياق متصل ستخوض المصارعة التونسية زينب الصغير الملحق غدا الاثنين، فى الساعة 3 بتوقيت تونس إثر بلوغ الأمريكية ماريا جراي الدور النهائي.
وستواجه بطلتنا المصارعة التركية ياسمين أدار، وفي حالة الفوز ستلعب زينب الصغير في نفس اليوم من أجل الميدالية البررونزية ضد MEDET KYZY Aiperi من القرغيزستان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى