أولمبياد طوكيو 2020العاب جماعيةالعاب فردية

أولمبياد طوكيو .. تعرف على نتائج اليوم الإثنين للبعثة المصرية

تُستكمل اليوم الإثنين منافسات دورة الألعاب الأولمبية، والتي تقام حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو حتى يوم 8 أغسطس المقبل.

وشهدت البعثة المصرية اليوم نتائج وإنجازات مبهرة، حيث نجحت هداية ملاك في التتويج بالميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو، وأيضاً حصول البطل الشاب سيف عيسى على الميدالية البرونزية في منافسات التايكوندو.

ونستعرض إليكم خلال السطور التالية نتائج اليوم الخاصة للبعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية.

التايكوندو

تأهل سيف عيسى إلى ربع نهائي منافسات التايكوندو في وزن 80 كجم وذلك بعد الفوز على بطل أستراليا بنتيجة 11/1، قبل أن يفوز على بطل إيطاليا ويتأهل للدور نصف النهائي، وفي الدور نصف النهائي خسر أمام بطل روسيا بنتيجة 11/1 لينافس على الميدالية البرونزية، والتي حسمها على حساب بطل النرويج ليحقق ثاني ميدالية لمصر في أولمبياد طوكيو.

تأهلت هداية ملاك إلى ربع نهائي منافسات التايكوندو بعد الفوز على بطلة فرنسا 11/10، وفي الدور ربع النهائي النهائي خسرت بصعوبة أمام بطلة بريطانيا بنتيجة 13/12 لتدخل مرحلة الترضية والتي فازت فيها على بطلة تونجا بنتيجة 19/0 لتنافس على الميدالية البرونزية، والتي حسمتها على حساب بطلة أمريكا لتحقق أول ميدالية لمصر في أولمبياد طوكيو.

الريشة الطائرة

هزيمة الزوجي المختلط المكون من أدهم حاتم وضحى هاني من ثنائي هولندا بنتيجة شوطين نظيفين في منافسات الريشة الطائرة.

خسارة زوجي السيدات هادية حسني وضحى هاني من ثنائي هولندا بنتيجة شوطين نظيفين في دور المجموعات.

السلاح

ودع محمد حسن أولمبياد طوكيو في منافسات سلاح السيش من دور ال 32، وذلك بعد الهزيمة أمام بطل إيطاليا 15/6.

تأهل علاء أبو القاسم إلى دور ال 16 في منافسات سلاح السيش، وذلك بعد فوزه أمام بطل ألمانيا بنتيجة 15/11، قبل أن يفوز على بطل روسيا ويتأهل لدور ال 8، وفي الدور ربع النهائي خسر أمام بطل اليابان بنتيجة 15/13 ليودع أولمبياد طوكيو.

تأهل محمد حمزة إلى دور ال 16 في منافسات سلاح السيش وذلك بعد الفوز على بطل بريطانيا بنتيجة 15/13، قبل أن يهزم أندريا كاسارا ويتأهل لدور ال 8، وفي الدور ربع النهائي خسر أمام بطل التشيك ليودع أولمبياد طوكيو.

تنس الطاولة

عمر عصر يتأهل إلى دور ال 32 منافسات فردي رجال تنس الطاولة، وذلك بعد الفوز على بطل أوكرانيا بنتيجة أربع أشواط مقابل ثلاثة.

كرة اليد

خسارة المنتخب الوطني لكرة اليد أمام نظيره الدنماركي بنتيجة 32/27، في ثاني مباريات دور المجموعات، والتي يحتل بها المنتخب الوطني المركز الثاني برصيد نقطتين خلف الدنمارك والسويد أصحاب الصدارة.

الرماية

ودع عزمي محيلبة منافسات الإسكيت للرماية بعد إحتلاله المركز ال 15 مكرر بمجموع 120 طبق، ليودع أولمبياد طوكيو.

ودع مصطفى حمدي منافسات الإسكيت للرماية بعد إحتلاله المركز ال 29 بمجموع 112 طبق، ليودع أولمبياد طوكيو.

وتشارك مصر بأكبر بعثة في تاريخها وهي 137 لاعب ولاعبة ممثلة في 23 لعبة، بواقع 89 لاعب و48 لاعبة.

وتعتبر لعبتي السلاح والرماية هم الأكبر في الألعاب الفردية من حيث عدد اللاعبين بواقع 11 لاعب ولاعبة، بينما تعتبر اللعبة الأكبر هي منتخب كرة القدم الذي يشارك بـ22 لاعبا ومنتخب كرة اليد الذي يشارك بـ14 لاعبا.

بينما تعتبر لعبات التجديف والترايثلون والدراجات هم الأصغر في بعثة مصر بواقع لاعب لكل لعبة، حيث يشارك عبد الخالق البنا في منافسات التجديف بأولمبياد طوكيو وبسمة السلاموني في رياضة الترايثلون وهي أول مصرية وعربية تتأهل للأولمبياد في هذه الرياضة وإبتسام زايد في منافسات الدراجات.

وكانت أكبر بعثة مصرية سابقة في أولمبياد ريو 2016 والتي شاركت مصر فيها بـ 120 لاعب ولاعبة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى