أولمبياد طوكيو 2020ىرئيسية

أولمبياد طوكيو..هل ينجح عزمي محيلبة في تحقيق أول ميدالية مصرية في الرماية

 

يفتتح فجر الأحد بطل الرماية المصري عزمي محيلبة مشواره  في منافسات الإسكيت بدروة الألعاب الأولمبية والتي تستضيفها طوكيو خلال الفترة بين 23 يوليو وحتى 8 أغسطس الجاري .

وسوف تقام منافسات التصفيات على مدار يومين حيث يلعب في اليوم الأول 75 طبق واليوم الثاني 50 طبق ليتحدد المتأهلين إلى النهائي.

وتعقد آمال كبيرة على البطل المصري في تحقيق أول ميدالية أولمبية في الرماية وفي دورة طوكيو حيث استطاع اللاعب وقبل أشهر قليلة من أولمبياد طوكيو  تحقيق ذهبية كأس العالم للإسكيت بإيطاليا والتي أقيمت خلال الفترة بين 7 وحتى 17 مايو الماضي، بعدما تفوق  على بطل العالم الأمريكي فينست هانكوك في النهائي.

وتعد هذه المشاركة هي الثالثة للاعب بعد دورتي لندن 2012 وريو دي جانيرو 2016 ويعتبر اللاعب واحداً من أبرز لاعبي الرماية في مصر حيث حقق العديد من الإنجازات ففي العام الماضي فقط  استطاع تحقيق برونزية كأس العالم بقبرص وبرونزية الجائزة الكبرى بالمغربي وذهبية البطولة العربية بالمغرب وفضية الفرق بالبطولة العربية بالمغرب ، وهو أول رامي مصري يحقق ميدالية في بطولة العالم حين حقق برونزية بطولة العالم بإسبانيا عام 2014 وكان اللاعب استطاع التأهل إلى أولمبياد طوكيو بعد تحقيقه برونزية كأس العالم بفنلندا عام 2019 ، فهل يكون عزمي محيلبة صاحب أولى الميداليات المصرية في الرماية.

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى