العاب فرديةمنازلاتىرئيسية

أول ميدالية للأردن.. جوليانا الصادق تتوج ببرونزية بطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو

توجت جوليانا الصادق لاعبة منتخب الأردن للتايكوندو ببرونزية وزن -67 كجم ببطولة الجائزة الكبرى للتايكوندو المصنفة G6 ضمن سلسلة بطولات الجائزة الكبرى والمقامة في تايوان خلال الفترة من 10 إلى 12 أكتوبر الجاري.

وحصدت جوليانا البرونزية بعد الهزيمة في نصف النهائي أمام سارة شيري بطلة بلجيكا بنتيجة 2-0 لتحصد الصادق أول ميداليات النشامي بالبطولة.

وكانت جوليانا افتتحت مشوارها بالبطولة بالفوز على الروسية ليليا خوزينا التي تلعب كلاعب محايد تحت مظلة الاتحاد الدولي للتايكوندو بنتيجة 2-0 في دور الـ16 ثم الفوز علي ميلانا تيتونيلي بطلة البرازيل في ربع النهائي بنتيجة 2-0.

وشارك منتخب الأردن في منافسات اليوم باربع لاعبين هم: جوليانا الصادق، وزيد مصطفى، وزيد الحلواني، وصالح الشرباتي.

وتعد بطولة الجائزة الكبرى تايوان المصنفة G6 ضمن سلسلة بطولات الجائزة الكبرى للتايكوندو التي يشارك فيها 32 لاعبًا مصنفًا في كل وزن من الأوزان الأولمبية (4 للسيدات و 4 للرجال)، والتي تمنح لصاحب الميدالية الذهبية 60 نقطة في التصنيف الدولي والأولمبي، وهي ثالث البطولات الكبرى لهذا الموسم الذي انطلق بالجائزة الكبرى بروما خلال الفترة من 9 إلى 11 يونيو في فورو ايطاليكو بالعاصمة الإيطالية، ثم الجائزة الكبرى بالعاصمة الفرنسية باريس خلال الفترة الفترة من 1 حتي 3 سبتمبر الماضي.

ومع اقتراب دورة الألعاب الأولمبية 2024، توفر بطولة الجائزة الكبرى العالمية للتايكوندو في تايوان، لأفضل اللاعبين نقاط تصنيف مهمة على الطريق إلى باريس، لذلك فمن المتوقع أن تشهد البطولة منافسة شرسة بين أفضل لاعبي العالم.

ومن أبرز المشاركين في البطولة: التونسي الحائز على الميدالية الفضية في طوكيو 2022 محمد الجندوبي (-58 كجم)، التايلاندية الحائز على الميدالية الذهبية في طوكيو 2022 بانيباك وونغباتاناكيت (-49 كجم)، بطل العالم الحالي الإيطالي سيموني أليسيو (-80 كجم)، والصينية الفائز ببطولات الجائزة الكبرى خمس مرات تشونغشي لوه (-57 كجم) بالإضافة إلى البطل المصري سيف عيسى صاحب برونزية أولمبياد طوكيو وبرونزية بطولة العالم 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى