العاب جماعيةحواراتحوارات ومقالاتسلةىرئيسية

أول تعليق من أيك ديوجو بعد انتقاله لسلة الزمالك للمشاركة في مونديال الأندية

 

علق النيجيري أيك ديوجو على انتقاله لصفوف فريق كرة السلة بنادي الزمالك، للمشاركة في بطولة الإنتركونتينينتال “كأس العالم للأندية.”

وقال النجم النيجيري في تصريحات خاصة ل تتويج: “أنا سعيد للغاية بانتقالي لفريق الزمالك للمشاركة معهم في كأس العالم للأندية.”

وأضاف: “سأصل القاهرة الإثنين المقبل لتوقيع عقد المشاركة مع الزمالك في مونديال الأندية لكرة السلة.”

من هو ديوجو الذي قاد النسور الخضراء للقب الإفريقي الأول في التاريخ ؟

هو أحد أفضل اللاعبين في تاريخ كرة السلة النيجيرية، حيث بدأ مسيرته الاحترافية مع كرة السلة عام 2005 باللعب بصفوف بفريق غولدن وويورز الذي قضى معه عامين، قبل أن يرحل لفريق إنديانا بيسرز الأمريكي.

وفي موسم 2009، التحق بفريق بورتلاند تريل بلايزرز الأمريكي قبل أن يرحل لفريق ملوك سكرامنتو ومنه إلى نادي لوس انجليس كليبرز.

وفي عام 2012، رحل للدوري الصيني والتحق بفريق شينجيانغ، قبل أن يذهب للدوري البورتريكي ويلتحق بفريق كابيتانيس دي اريسيبو؛ ليعود مجددًا في 2013 للدوري الصيني.

ثم عاد مجددًا للدوري البورتريكي والتحق بفريق ليونز دي بونس، قبل أن يعود مرة أخرى إلى أمريكا في 2013 وانضم لفريق بيكرسفيلد جام.

وفي عام 2014، عاد للدوري الصيني واستمر فيه حتى عام 2018 حيث رحل للدوري الياباني وانضم لفريق شيمان سوسانو الذي استمر معه موسمين، قبل أن يرحل للدوري الإيراني وينضم لفريق شيميدور.

ومن أبرز إنجازات النجم النيجيري الأمريكي هو قيادته لمنتخب نيجيريا لتحقيق أول ألقابه في الأمم الإفريقية عام 2015، كما توج بلقب دوري السوبر البورتريكي عام 2014.

وفي موسم 2014، توج مع موتور سيتي الأمريكي بلقب أفضل لاعب بدوري التطوير League D، كما اختير ضمن التشكيلة المثالية في ذات الموسم.

كما شارك مع النسور الخضراء مرتين في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية عام 2012 و 2016 في لندن وريو دي جانيرو على الترتيب.

كما توج بلقب أفضل لاعب في بطولة أمم إفريقيا عام 2017، وقيادته للمنتخب النيجيري لتحقيق الميدالية الفضية.

وكان الزمالك قد تعاقد مع 4 لاعبين أجانب للمشاركة في مونديال الأندية وهم، النيجيري أيك ديوجو والكاميروني دي جاي ستروبري والأمريكي مايكل ماكيني ومواطنه دويريك سبنسر، بالإضافة إلى إدجار سوسا محترف الفريق الحالي.

جدير بالذكر أن قرعة بطولة كأس العالم للأندية لكرة السلة قد أسفرت عن وقوع الزمالك في مواجهة سان بابلو بورجوس الإسباني بطل أوروبا في الدور نصف النهائي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى