العاب فرديةالعاب مائيةىرئيسية

إنجاز تاريخي.. سيف الدين أيمن يحتل المركز الثاني على العالم في سباحة الزعانف

يستمر اللاعبون المصريين في التألق في جميع المنافسات والرياضات على مستوي العالم، فهناك العديد من الرياضيين المصريين الحاصلين على الجوائز الدولية، يستعرض “تتويج نيوز” اليوم، سباح من الطراز الفريد، تألق في المنافسات المحلية الى ان وصل للعالمية وتمكن من كتابة اسمه بحروف من نور في منافسات السباحة وهو سيف الدين أيمن.

يستعرض “تتويج نيوز” خلال السطور القادمة من هو سيف الدين أيمن:

سيف الدين أيمن، لاعب المنتخب الوطني للسباحة ولاعب نادي الغابة، مواليد 2000، استطاع من سن صغيره كتابه اسمه بأحرف من نور في منافسات السباحة المصرية والعالمية.
استطاع سيف الدين أيمن من الحصول على المركز الثاني فى التصنيف العالمي لسباحة الزعانف بعد تحقيقه ثاني أفضل زمن عالميا، كما حصل على المركز الثاني على العالم، في منافسات سباحة الزعانف والمونو 50 متر SF، بعد ان تمكن من تحقيق زمن قدره 15.43 ثانية.

حصل على بطولة الجمهورية وكأس مصر 7مرات، بالإضافة الي حصوله على 9 بطولات على مستوى منطقة القاهرة، كما حصل على العديد من شهادات التقدير والتكريم من النادي والمنتخب.
كتب سيف عددا من الأرقام القياسية الجديدة باسمه، خلال المنافسات التي خاضها في مصر والوطن العربي، في منافسات سباقات 50 و100 متر للزعانف والمونو.
كما حصل على لقب صاحب لقب أسرع سباح في مصر عام 2018 بطولة السوبر كب وحتى الآن
بالإضافة الي حصوله على ثلاث ميداليات في البطولة العربية بشرم الشيخ، حيث حصل على ميدالية ذهبية و2 ميدالية فضية.
كما حصل على المركز السابع في بطولة العالم للكبار بروسيا 2021
اما في بطولة كأس العالم للأندية والتي استضافها شرم الشيخ عام 2021، فتمكن سيف من الحصول على ثلاث ميداليات متنوعة “ميدالية ذهبية، ميدالية فضية، وميدالية برونزية”.

وفي عام 2022، تمكن سيف من انتزاع المركز السادس في بطولة العالم للكبار، والتي أقيمت في كولومبيا، وذلك في منافسات سباق 100 متر، كما حصل على المركز الحادي عشر في سباق 50 متر، والمركز الثالث عشر في سباق 200 متر.

إنجاز تاريخي لسباحة الزعانف والمونو:
“أسرع سباح في مصر”، لقب تمكن سيف من الحفاظ عليه في انجاز تاريخي لثلاث أعوام على التوالي، وذلك في بطولة كأس مصر، حيث حصل على اللقب لثلاث أعوام متتالية وهم 2021، 2022، و 2023.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى