العاب فرديةالعاب قوىىرئيسية

عضو اتحاد ألعاب القوى ل”تتويج”: نحتاج للدعم لاستمرار النجاحات وبطولات الناشئين كنز للمنتخبات الوطنية

أوضح “محمد أبو فندي” عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لألعاب القوى ورئيس لجنة المسابقات وتنظيم وإدارة المنافسات بالاتحاد أن توافر الدعم المالي هو السبيل لاستمرار النجاحات التي حققتها اللعبة خلال الفترات السابقة.

ألعاب القوى المصرية حصدت العديد من الميداليات على الصعيدين العربي والإفريقي، إلى جانب 5 ميداليات متنوعة في ألعاب البحر المتوسط الأخيرة بالجزائر منها ذهبيتين وفضيتين وبرونزية.

وأكد “أبو فندي” في تصريحات خاصة مع موقع تتويج نيوز على الهدف الرئيسي للاتحاد من إقامة بطولات للأعمار السنية الصغيرة، قائلا “إقامة بطولات للناشئين والناشئات تحت 14 و16 عاما الهدف الأساسي لها هو توسيع قاعدة اللعبة، والبحث عن المواهب الصغيرة التي تصلح لتمثيل المنتخبات الوطنية، لأن هذه الفئة العمرية هي بمثابة كنز لألعاب القوى المصرية والتي من خلالها يمكننا إعداد أبطال يحققون الميداليات على المستوى العربي والإفريقي والعالمي”.

وأضاف “تنظيم البطولات في الأعمار الصغيرة لها معايير خاصة تهدف إلى عملية تعود اللاعب على الأجواء التنافسية والتعامل مع وجود منافس وتحكيم نظرا لقلة الخبرة، كما إنها تحتاج إلى مجهود أكبر نظرا لكثرة الأعداد المشاركة”.

و أكمل” منذ اختيار مجلس الإدارة الحالي من قبل أعضاء الجمعية العمومية لتولي مقاليد الأمور، وتم وضع خطة عمل محددة لجميع المراحل السنية، ومنها برنامج الإعداد الأولمبي بتواجد دكتور محمد عبد الرؤوف المدير الفني للاتحاد ويتم من خلالها مناقشة برنامج بطولات كل لاعب مع المدرب الخاص به وفقا لميزانية الاتحاد مع الدعم المقدم من الوزارة”.

وكشف “لكن في بعض الأوقات لا تتوافر الامكانات المادية التي تساعدنا على المشاركة في جميع البطولات المحددة كما حدث مؤخرا مع منتخب الناشئين قبل السفر لبطولة العالم في كولومبيا، إلى جانب بعض التقصير الإداري من جانب أصحاب القرار، وهو ما يجعلنا في تحدي طول الوقت للبحث على رعاة يساعدون الاتحاد لتنفيذ خططه”.

وأردف “المشاركة في البطولة العربية للشباب كان بمثابة التحدي لنا وهذا الجيل من اللاعبين وتمكنا من الحصول على المركز الأول بفارق 13 ميدالية عن الوصيف في إنجاز يحسب للفريق والاتحاد، وتأهل عدد كبير منهم لبطولة العالم لكن لا تتوافر الأموال التي تساعدنا على سفر جميع المتأهلين”،

وأتم “الدعم المالي هو السبيل نحو استمرار تلك النجاحات لذلك نناشد وزارة الشباب والرعاة بالنظر إلى أبطال ألعاب القوى، لأنه من غير المعقول أن يكون الدعم السنوي للاتحاد مليون جنية فقط منذ أكثر من 20 عاما”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى