العاب فرديةمنازلات

اتحاد السلاح يحصد جائزة أفضل اتحاد في استفتاء أوسكار المساء

فاز الاتحاد المصري للسلاح برئاسة كابتن عبد المنعم الحسيني بجائزة أفضل اتحاد رياضي فى استفتاء أوسكار المساء الرياضى لعام 2023.

وتسلم كابتن عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي الجائزة في حضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس هشام حطب رئيس اللجنة الأولمبية المصرية والكاتب الصحف عبد النبي الشحات رئيس تحرير المساء والجمهورية أون لاين ومحمد الدمرداش رئيس تحرير الكورة والملاعب.
ويأتي اختيار اتحاد السلاح كأفضل اتحاد رياضي تتويجا للنجاحات العديدة حيث يعد عام 2022 من الأعوام المميزة للسلاح المصري بجميع فروعه، حيث حققت مصر 19 ميدالية عالمية، منها 3 ميداليات ببطولة العالم للسلاح “تحت 20 سنة”، ومثلهم في البحر المتوسط، و4 ميداليات في كأس الاتحاد الأوروبي، بالإضافة و 9 ميداليات بكئوس العالم في الأسلحة والأعمار المختلفة.

كما اسند الاتحاد الدولي للسلاح تنظيم 3 بطولات دولية إلى مصر، أبرزها بطولة العالم للسلاح رجال وسيدات للمرة الأولى، وكأس العالم لسلاح الشيش رجال في شهر فبراير الماضي، وبطولة الجائزة الكبرى لسلاح سيف المبارزة رجال وسيدات.

وتم تكريم منتخب مصر لسلاحي السيف وسيف المبارزة للشباب كأفضل فريقين على مستوى العالم على هامش اجتماع الكونجرس للاتحاد الدولي للسلاح الذي أقيم نهاية شهر نوفمبر الماضي بسويسرا وتسلم الجائزة عبد المنعم الحسيني رئيس الاتحاد المصري ونائب رئيس الاتحاد الدولي.

واستمرت الانجازات في عام 2023 لتتوج بميدالية تاريخية في بطولة العالم للكبار من خلال زياد السيسي بالإضافة إلى العديد من الميداليات في بطولات الناشئين والشباب.

ويعد مهرجان أوسكار “المساء الرياضي” هو الأقدم علي الاطلاق في مصر حيث أنطلق عام 1960 ويجري للعام الثاني على التوالي بتنظيم وإشراف مشترك بين جريدتي “المساء” و”الكورة والملاعب”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى