العاب جماعيةكرة قدم

اتفاق جديد من نوعه.. تعاون مشترك بين FIFA و TikTok لتقديم محتوى خاص بكأس العالم للسيدات

 

في تعاون هو الأول من نوعه بين FIFA وTikTok، وهي المرة الأولى التي ينسّق فيها الاتحاد الدولي لكرة القدم مع منصة ترفيهية لإنتاج محتوى خاصة ببطولة كأس العالم للسيدات.. وذلك من خلال حساب رسمي عبر منصة تيك توك وسيهدف حساب بطولة كأس العالم للسيدات FIFA على TikTok إلى تقريب المشجعين أكثر إلى قلب الحدث، إذ يمكن للمتابعين مشاهدة المحتوى الأكثر إثارة من FIFA بالإضافة إلى مقاطع من جهات البث الرسمية والمنتخبات المشاركة واللاعبات.
وتأتي هذه الخطوة بعدما بات من المستحيل نفي شعبية FIFA على منصة TikTok، حيث نالت الهاشتاج FIFAWorldCup#، وFIFAWomensWorldCup#، وFIFAWWC# حتى الآن أكثر من 38.2 مليار مشاهدة.
أصبح لعشاق كرة القدم سبب إضافي للتوجه إلى منصة TikTok – فقد وحّد FIFA صفوفه برفقة المنصة الترفيهية الأسرع نمواً، لتقديم محتوى مخصص من أستراليا وأوتياروا في نيوزيلندا، تزامناً مع تاريخ انطلاق بطولة كأس العالم للسيدات في 20 يوليو الجاري.
وسيعمل FIFA برفقة TikTok أثناء البطولة، لتقريب المشجعين إلى قلب الحدث من خلال نشر محتوى شيّق على المنصة، مثل بعض اللقطات من خلف الكواليس، ووصول المنتخبات، وبعض المحتوى للترويج للمباريات قبل انطلاقها، وتقديم معلومات عن الأماكن حيث يمكن متابعتها، بالإضافة إلى ملخصات المباريات مع ردود فعل اللاعبات والمدربين والمدربات والمزيد من المحتوى المشوّق.
كما سيعمل الطرفين سويًا لجلب صانعي المحتوى من كلّ أنحاء العالم طوال شهر البطولة. وبهذه الطريقة، سيتمكنا من مساعدة أعضاء المجتمع الرياضي في العالم على رؤية لقطات من خلف كواليس بطولة عبر صانعي المحتوى المفضلين لديهم.


وصرّحت السيدة فاطمة سامورا، الأمينة العامة لـFIFA قائلةً: “نعد ان تكون بطولة كأس العالم للسيدات نسخة غير مسبوقة وتعمل فرقنا جاهدة لاستخدام أفضل النماذج المرئية والمسموعة للترويج لكرة القدم النسائية والوصول إلى الجماهير الشابة والمتنوعة الذي تتحرّق لمشاهدة هذا المحتوى والتفاعل مع كرة القدم، وهذا الاتفاق يؤكد أننا نمثل علامة تجارية محبوبة بين الأجيال الشابة وهو دليل على مسارنا المتواصل في اقتراح طرق جديدة للتفاعل”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى