أولمبياد طوكيو 2020العاب فرديةالعاب مضرب

استبعاد أنس جابر من حمل علم تونس في  افتتاح الأولمبياد

 

أكدت سلمى المولهي رئيسة الجامعة التونسية للتنس قرار استبعاد البطلة أنس جابر من حمل العلم التونسي في طابور العرض أثناء افتتاح الدورة الأولمبية بطوكيو والتي تقام خلال الفترة بين 23 يوليو الجاري وحتى 8 أغسطس المقبل.

ويأتي هذا الاستبعاد بسبب خوض اللاعبة أولى مبارياتها في الدورة الأولمبية ثاني يوم الافتتاح وحتى لا يؤثر ذلك عليها بشكل سلبي.
وكانت البطلة التونسية قد حققت إنجازا تاريخي منذ أيام قليلة بتأهلها إلى ربع نهائي بطولة ويمبلدون للتنس لأول مرة في تاريخها بعد ما نجحت في الفوز على المصنفة التاسعة عالمياً البولندية إيجا سواتيك بنتيجة مجموعتين مقابل واحدة، في المباراة التي إستغرقت ساعة و 40.
دقيقة.
واستطاعت أنس التتويج ببطولة برمنجهام للتنس يونيو الماضي ، واستطاعت الفوز بالبطولة التي أقيمت على الملاعب العشبية خلال الفترة من 14 وحتى 20 يونيو الجاري.

وفازت باللقب من فئة 250 نقطة بعد تغلبها على الروسية داريا كاستكينا المصنفة رقم 35 عالميا بمجموعتين دون رد 7/5 و 6/4 في النهائي.

ونجحت أنس جابر بعد هذا الانتصار في التتويج بأولى ألقابهافي مسيرتهاالاحترافية ، لتحقق العرب أول لقب فردي في التنس بعصر الاحتراف منذ عام2002

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى